أبرزهم إليسا وكاظم والجسمي ونانسي

نجوم الطرب شركاء في مسلسلات رمضان

أغنيات ومسلسلات بالجملة، وقائمة طويلة من المفاجآت، أعلن عنها اليوم الأول من موسم الدراما الرمضانية هذا العام، بعد أن كشف عن رهانات صنّاعها ليس فقط على أشهر وألمع «نجوم الدراما»، بل على أهم «نجوم الغناء العربي»، الذين كشفوا أخيراً عن مشروعاتهم الغنائية الجديدة، واتفاقاتهم السارية على غناء «مقدمات» مختلف الأعمال الدرامية الرمضانية، في خطوة جدد فيها أكثرهم النجاحات الماضية، ليكرّسوا طقساً جماهيرياً خاصاً من الترقب، الذي تابعت «الإمارات اليوم» بعض أوجهه في هذا الرصد الفني.

بوشناق يغنّي لحال المنطقة

 

اختار الفنان التونسي لطفي بوشناق توقيع اسمه على تتر المسلسل السوري اللبناني المشترك «هوا أصفر».

تدور أحداث العمل بين دمشق وبيروت، ويتناول أزمات المنطقة العربية، وهو من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، أما البطولة فيتقاسمها كل من سلاف فواخرجي، يوسف الخال، وائل شرف وغيرهم.

مدحت صالح: «أنا ابن أبويا»

 

يتصدى النجم مدحت صالح، هذا العام، لغناء مقدمة مسلسل «رحيم» لياسر جلال في ثانية بطولاته، بعد نجاح مسلسل «ظل الرئيس»، وهي تجربة جديدة يراهن بها صناع الفيلم على نجومية مدحت صالح الكبيرة لجذب الجمهور إلى الحلقات الأولى للعمل. أما الأغنية فقد كتب كلماتها أيمن بهجت قمر، ولحنها ووزعها الموسيقي خالد عز.

حسين الجسمي

طرح الفنان الإماراتي حسين الجسمي على صفحته الرسمية على «إنستغرام» «برومو» أغنية «شرع السما»، الخاصة بتتر مسلسل «أبوعمر المصري»، والتي وقعها النجم الإماراتي بصوته ليتوّج بها تجربته الثانية في غناء شارات الأعمال الدرامية التي بدأها بنجاح أول مرة مع النجمة هند صبري في«فيرتيجو»، وها هو يواصلها اليوم مع النجم المصري أحمد عز وفتحي عبدالوهاب، وثلة من نجوم الدراما التلفزيونية العرب.

الأغنية من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر، وألحان وليد سعد وتوزيع أحمد إبراهيم، بينما يتولى إنتاجها المنتج طارق الجنايني، أما العمل التلفزيوني الجديد المستوحى من رواية الكاتب عزالدين شكري فشير، فكتب له السيناريو مريم نعوم، وأخرجه أحمد خالد موسى.

«لدينا أقوال أخرى»

بعمل حمل عنوان «لدينا أقوال أخرى»، وبعد ثماني سنوات من الاعتزال، تفرض شركة «العدل جروب» اليوم اسم النجم اللبناني فضل شاكر من جديد على الساحة الفنية لتعيده إلى الأضواء مرة أخرى، بعد طرح تتر الأغنية، الثلاثاء الماضي، عبر قناتها على «يوتيوب». المسلسل الجديد يجتمع فيه صوت النجم اللبناني بموهبة النجمة المصرية يسرا، وذلك بعد تجربة سابقة للنجم في أغنية «كلنا بوشين»، تتر مسلسل «الريان» للفنان الراحل خالد صالح، والذي عرض في عام 2011.

ويترافق تتر الأغنية الجديدة «شبعنا من التمثيل» التي أشرف على تأليفها السيناريست مدحت العدل ولحنها عمرو مصطفى، مع مشاهد مثيرة وغامضة من المسلسل الرمضاني الجديد الذي يعيد النجم المعتزل إلى الغناء، بعد أن قام منذ بضعة أسابيع وبشكل غير رسمي بطرح أغنية جديدة بعنوان «ليه الجرح»، من كلمات الشاعر المصري هاني عبدالكريم وألحان وليد سعد.

كاظم الساهر إلى «الواق واق»

بعد بدء بث مسلسل «الواق واق»، وبهذه التجربة الجديدة، يدخل قيصر الغناء العربي كاظم الساهر، تجربته الثانية في ميدان غناء شارات الأعمال الدرامية العربية، بعد أن خاض غمار التجربة الأولى بنجاح واسع عبر مسلسل «مدرسة الحب»، الذي عرض في عام 2016، لمخرجه صفوان مصطفى نعمو والكاتبين نور شيشكلي ومازن طه، وظهر فيه كاظم الساهر مغنياً وراوياً ومكرساً لأبهى صور الرومانسية الحالمة التي اشتهر بها الفنان لدى جمهوره ومتابعيه.

إليسا وغادة «ضد مجهول»

يبدو أن النجمة اللبنانية إليسا من أكثر النجمات المتعاقدات مع صناع الدراما العربية في مختلف الأعمال التي يطرحونها على الساحة الفنية، بعد أن تابعها جمهورها في عدد من الأعمال الدرامية الناجحة التي ارتبط بها اسم النجمة، وكان أبرزها تتر مسلسل «ياريت» رمضان 2016، ومن قبله تتر مسلسل «لو» في عام 2014، كما غنت الفنانة شارة المسلسل التلفزيوني المصري «مع سبق الإصرار» رمضان 2012، فحققت أغنيتها «جربت تموت» نجاحاً غير مسبوق جعلها تتصدر قائمة أهم أغاني حفلاتها الفنية. اليوم تعود إليسا من جديد لتواصل درب النجاحات التي حققتها منذ ست سنوات مع الفنانة «غادة عبدالرازق»، حيث يتعاون الثنائي سوياً هذا العام في مسلسل «ضد مجهول»، وهو العمل الذي كانت قد أعلنت عنه غادة على صفحتها على «إنستغرام»، بعد أن نشرت صورة لها مع إليسا، وعلقت: «وأخيراً أغنية (ضد مجهول).. ملكة الإحساس إليسا تسلميلي يا ست الكل». والعمل من تأليف أيمن سلامة وإخراج طارق رفعت، وبطولة حنان مطاوع وروجينا وفراس سعيد وأحمد سعيد عبدالغني ومحمد جمال، وآخرين.

نانسي «عم تتغير»

من كلمات أحمد ماضي، وألحان زياد برجي، وتوزيع أحمد إبراهيم، تغني الفنانة اللبنانية نانسي عجرم تتر العمل الكوميدي اللبناني الجديد «جوليا»، وبهذه الأغنية تجدد نانسي وفاءها للأعمال الدرامية العربية التي سبق أن وهبتها صوتها في أعمال إذاعية وتلفزيونية ناجحة جمعتها سابقاً مع النجم يحيى الفخراني في «ابن الأرندلي»، والنجمة غادة عبدالرازق في «سمارة»، ومي عزالدين في «حالة عشق» في رمضان 2015، ومع نجمات «حكايات بنات» بأجزائه الأربعة التي حققت نجاحاً لافتاً أهَّلها لتصدّر مختلف الشاشات التلفزيونية العربية.

هشام عباس و.. «أرض النفاق»

بعد مسلسل «إمبراطورية مين» في عام 2014، يعود الفنان المصري هشام عباس مجدداً إلى ساحة الدراما المصرية لينضم هذه المرة إلى فريق المسلسل الكوميدي الجديد «أرض النفاق»، لغناء شارة العمل الرمضاني الجديد الذي يقوم ببطولته النجم محمد هنيدي، وتدور قصته حول شخصية «مسعود» الطريفة والعاجزة عن تغيير مسار حياتها وواقعها، فتضعها المصادفة أمام محل لبيع «حبوب الأخلاق»، ما يغير بالكامل مآلاتها المستقبلية.

فنان سعودي.. لـ«نسر الصعيد»

بعد نجاحه الكاسح سينمائياً وتلفزيونياً، يعود محمد رمضان عبر مسلسل جديد يحمل عنوان «نسر الصعيد»، الذي يقف فيه النجم هذه المرة إلى جانب محمد عز وأحمد داوود، والتونسيتين درة وعائشة بن أحمد، وسيد رجب وعايدة رياض ودنيا، وغيرهم، في الوقت الذي سجل المسلسل أول تعامل للدراما المصرية مع فنان خليجي هو المطرب السعودي إبراهيم الحكمي لغناء تتر المسلسل الجديد، وهي المفاجأة التي كان رمضان قد كشف عنها على حسابه على «فيس بوك» عبر صورة جمعته بالحكمي قبل بدء بث المسلسل. يذكر أن الأغنية من كلمات أحمد علي موسى، وألحان محمد عبدالمنعم، وتوزيع خالد نبيل.

تويتر