ينظم احتفالية تجمع الترفيه والتعلم

«إكسبو 2020 دبي».. العد التنازلي يبدأ الجمعة

ينظم «إكسبو 2020 دبي» مساء يوم الجمعة المقبل احتفالية اجتماعية وثقافية وفنية في جميرا بيتش ريزيدنس، بمناسبة بدء العد التنازلي لاستضافة دولة الإمارات، بعد ثلاث سنوات في 20 أكتوبر 2020 أول إكسبو عالمي في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

30

ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات يسعى الحدث لاستقطابهم.

• الاحتفالية التي ستقدم لمحة عما سيكون عليه «إكسبو 2020 دبي» ستبدأ الساعة 4.30 عصراً، وتستمر حتى الـ10 مساءً.

وتسعى الاحتفالية إلى استقطاب الآلاف من مختلف الأعمار والجنسيات ليتعرفوا عن قرب إلى الملتقى العالمي المرتقب، ويشاركوا في فعاليات مصممة للصغار والكبار مستوحاة من تاريخ معارض إكسبو الدولية، وشعار إكسبو 2020 دبي «تواصل العقول وصنع المستقبل».

وستبدأ الاحتفالية المفتوحة التي تقدم لمحة عما سيكون عليه إكسبو 2020 دبي الساعة 4.30، وتستمر حتى الـ 10 مساءً، وستتخللها عروض موسيقية وفنية حية وعرض خاص لبدء العد التنازلي الساعة 8.20 مساء.

وستجمع الاحتفالية العديد من الأنشطة ذات الصلة بالاختراعات والابتكارات التي تم الكشف عنها في معارض إكسبو الدولية مثل التلفزيون والهاتف وأقماع الآيس كريم. بالإضافة إلى نشاطات رياضية وحملة تنقيب عن الآثار على الشاطئ للأطفال تحاكي العثور على الخاتم الذهبي الذي استوحي منه شعار إكسبو 2020 دبي.

وسيتم خلال الاحتفالية إطلاق البوابة الرسمية لتسجيل المتطوعين في إكسبو 2020 دبي، www.volunteers.ae/‏expo2020، التي تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التنمية المجتمعية، وستبدأ البوابة باستقبال طلبات التطوع.

ومن المتوقع استقطاب الآلاف من المتطوعين في قلب إكسبو 2020 دبي ليكونوا واجهة الحدث. وفي الوقت نفسه، سيتعلمون مهارات قيمة ويكوّنون صداقات مع الناس من جميع أنحاء العالم.

يشار إلى أن إكسبو 2020 دبي هو أول معرض إكسبو دولي ينظم في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا، وسيكون احتفاء بالإبداع البشري تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» مع التركيز على الموضوعات الفرعية الثلاثة: الفرص والتنقل والاستدامة.

ومن المتوقع أن يكون إكسبو 2020 دبي، أكبر إكسبو في التاريخ من حيث عدد الزوار الدوليين، و70% من زواره سيكونون من خارج دولة الإمارات. ويشارك فيه ما يزيد على 200 مشارك من ضمنهم دول ومنظمات دولية، وشركات عالمية.

وأعدّ إكسبو 2020 دبي برنامجاً مميزاً للمتطوعين يهدف إلى استقطاب ما يزيد على 30 ألف متطوع من مختلف الأعمار والجنسيات والثقافات والخلفيات.

طباعة