كندريك لامار يستعيد صدارة قائمة بيلبورد 200

    استعاد مغني الراب كندريك لامار صدارة قائمة بيلبورد 200 الأسبوعية لأكثر الألبومات مبيعاً في الولايات المتحدة، أول من أمس، متفوقاً على نجم موسيقى الريف (كانتري) بريت إلدريدج.

    وأظهرت أرقام شبكة «نيلسن ساوند سكان» لتتبع مبيعات الألبومات صعود ألبوم «دام» للمغني لامار من المركز الثاني إلى المركز الأول، بعد بيع 47 ألف نسخة. وأسهمت عمليات الاستماع المباشر من الإنترنت بقدر كبير من نشاط المبيعات، إذ تجاوزت عمليات الاستماع المباشر عبر الإنترنت خلال الأسبوع الأخير 46 مليوناً. وجاء ألبوم إلدريدج في المركز الثاني، بعد مبيعات بلغت 45 ألف نسخة. وتحصي قائمة بيلبورد 200 عدد النسخ المبيعة من أي ألبوم ومبيعات الأغاني (10 أغان تعادل ألبوماً واحداً)، والاستماع المباشر على الإنترنت (1500 استماع تعادل ألبوماً).

    وكان الألبوم الآخر الجديد الوحيد الذي دخل ضمن أول 10 ألبومات في قائمة بيلبورد 200 هذا الأسبوع هو «ناو 63»، الذي يضم مجموعة من أبرز أغاني البوب الحالية، إذ احتل المركز الخامس. وهبط ألبوم «إفريثينج ناو» لفريق «أركيد فاير» الذي تصدر قائمة بيلبورد 200 الأسبوع الماضي إلى المركز الـ38.

    وفي قائمة الأغاني الرقمية التي تقيس مبيعات الأغنيات الفردية على الإنترنت، ظلت أغنية «ديسباسيتو» للويس فونسي من بويرتوريكو، التي يظهر فيها جاستن بيبر في المركز الأول بمبيعات بلغت 82 ألف نسخة أخرى.

    طباعة