تنظم سلسلة من الجلسات وورش العمل

«دبي للثقافة»: حوار مستمر لتحقيق أهداف «دبي 10X»

جانب من ورش العمل في «الهيئة». من المصدر

شكلت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، فريق «دبي 10X» الداخلي بالهيئة، الذي يعمل وفقاً لتوجيهات المبادرة، التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتحت إشراف سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس إدارة أمناء مؤسسة دبي المستقبل.

استقبال الأفكار الخلاقة

في إطار استعدادها لتقديم الحلول الإبداعية في إطار القمة العالمية للحكومات المقبلة، تستقبل دبي للثقافة الأفكار والحلول الخلاقة من الجمهور. ويمكن لمن يرغب في الإسهام بأفكاره التواصل مع فريق «دبي 10X» عبر البريد الإلكتروني:

dubai10x@dubaiculture.ae

وفي إطار جهودها لدعم «دبي 10X»، تنظم «دبي للثقافة» سلسلة مستمرة من جلسات الحوار وورش العمل، بمشاركة فريق العمل من الهيئة والجهات الخارجية الناشطة في قطاع الثقافة والفنون والتراث، للإسهام في تحقيق أهداف حكومة دبي لمبادرة «دبي 10X» الرامية إلى جعل دبي عاصمة عالمية للابتكار، وضمان تفوقها بواقع 10 سنوات على جميع المدن الأخرى، من خلال تبني التفكير خارج نطاق المعهود، وجعله من الضرورات المؤسسية في كل دائرة حكومية.

وقالت رئيسة فريق «دبي 10X» ومديرة إدارة المشاريع والفعاليات في «دبي للثقافة» موزة سويدان: «تعدّ (دبي 10X) مبادرة رائدة، ستضمن للإمارة التفوّق من خلال تطوير وتطبيق أفكار خلاقة. ونركز في دبي للثقافة على أن تسهم هذه الجهود في تسخير قوة التفكير الخلاق لحل التحديات وتلبية الحاجات الرئيسة، وخلق تحولات نموذجية في قطاعات الثقافة والفنون والتراث، إضافة إلى تعزيز رؤية القيادة الإماراتية، لجعل دبي موطناً للسعادة والإبداع وتمكين الأفراد». وأضافت: «لضمان تحقيق أهداف المبادرة بنجاح، فإننا نكرّس جهودنا حالياً لإشراك موظفينا والشركاء في القطاع والناشطين في المجتمع الإبداعي، وتشجيعهم على الإسهام بأفكارهم وحلولهم لدعم هذه المبادرة».

وتابعت سويدان: «تشكل (دبي 10X» الآن جزءاً مهماً من مهمتنا لجعل دبي مركزاً عالمياً للإبداع، وتعزيز الهوية الثقافية للمدينة، وبناء اقتصاد قوي يعتمد على المعرفة والإبداع. ومن خلال سلسلة من ورش العمل، يمكننا استكشاف وجهات نظر جديدة إزاء قطاع الفنون والتراث والثقافة، إذ ستقدم دبي للثقافة إسهامات كبيرة في المبادرة».

تويتر