«ثقافية الشارقة» تنظم «كرنفال خورفكان المسرحي»

أكملت إدارة المسرح بدائرة الثقافة والإعلام، في الشارقة، استعداداتها لإطلاق تظاهرة جديدة لفنون الأداء المسرحي في مدينة خورفكان، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. ويستقطب الكرنفال، الذي ينظم نهاية الشهر الجاري، في الفضاء الواسع لكورنيش خورفكان، العديد من الفرق والمجموعات الفنية، وهي من بلدان عدة، ومن أعمار مختلفة، وتقدم أعمالها بتقنيات متنوعة، بين الارتجال والأداء الإلقائي، والـ«استاند كوميدي»، فضلا عن طيف واسع من أشكال الدراما الشعبيّة، المعبرة عن ثقافات من مختلف أنحاء العالم، عربية وغربية وآسيوية.

ويجيء المهرجان لمناسبة احتفالات «الشارقة عاصمة للثقافة الإسلاميّة»، كما يستكمل سلسلة البرامج الأخرى، التي تنظمها إدارة المسرح بالدائرة، بهدف إثراء الساحة المسرحية عبر ابتكار المزيد من التظاهرات، التي تواكب ما يستجد في حقل الفنون من تطورات أسلوبية ونظرية.

وتعمل إدارة المسرح ـــ منذ وقت ـــ على إعداد مجموعات مسرحية شابة في الشارقة والمنطقة الشرقية، للمشاركة في المهرجان بمشاهد مسرحية تفاعلية، كما ستقدم الإدارة جملة من العروض المسرحية، التي تميزت في التظاهرات المسرحية المختلفة.

طباعة