مسرحيات وحفلات غنائية.. والأطفال على موعد مع بارني وهالو كيتي

«العيد في دبي».. أجنـدة بهجة

«بارني» تقدم خلال العيد عروضاً مشوقة. من المصدر

أعلنت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي عن أجندة فعاليات الدورة الثالثة لاحتفالات العيد في دبي 2010 خلال عيد الفطر السعيد، والتي تتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة الفنية والترفيهية التي ستجعل الإجازة في دبي خلال هذه المناسبة مميزة، وسيتمكن الزوّار والسياح من قضاء أوقات ممتعة تعكس أجواء الفرحة بالعيد، وسيكون الأطفال على موعد مع أشهر الشخصيات الكرتونية التي ستقدم عروضها طيلة أيام العيد مجاناً للزوار كافة.

وقال المنسق العام إبراهيم صالح «أصبحت احتفالية (العيد في دبي) حدثاً مهماً ضمن أجندة فعاليات دبي السنوية، واستطاعت منذ عام 2008 أن تحقق نجاحاً كبيراً ومتواصلاً، وتسهم بفاعلية في تعزيز مكانة دبي السياحية، وجعلها وجهة مفضلة لقضاء إجازة العيد فيها، بما تتضمنه من فعاليات وأنشطة تم اختيارها بعناية فائقة لتلبي أذواق مختلف الجنسيات التي تزور دبي خلال فترة العيد، وترسخ من مكانتها مقصداً للعائلات التي تبحث عن الترفيه الراقي في أجواء مضيافة ومبهجة».

وذكر أنه تمت مراعاة إدخال عنصر التشويق إلى احتفالية العيد في دبي، إذ سيشهد العيد فعاليات جديدة تقدم للمرة الأولى، إلى جانب الفعاليات الأخرى التي لاقت نجاحاً كبيراً في الدورات السابقة مثل عروض بارني، التي ستكون بنكهة مغايرة لما كانت عليه سابقاً، لتحقق النجاح المنشود وتجذب الأطفال والعائلات على حد سواء، كما ستقام عروض «بن تن» و«ليزي تاون» و«هالو كيتي»، التي تفرح الأطفال وترسم البسمة على وجوههم في عدد من مراكز التسوق الرائدة في دبي.

وأوضح صالح أن ليالي العيد ستشهد عدداً من الحفلات الغنائية المتميزة التي ستجمع ألمع المطربين العرب في ليالٍ طربية وممتعة بامتياز، إلى جانب إقامة مسرحيات محلية هادفة تدعمها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، علاوة على الألعاب النارية والألعاب المائية والضوء والليزر، إلى جانب الاهتمام بتزيين المدينة لتعكس الأجواء الاحتفالية.

فعاليات

يستضيف منتجع أتلانتس، عدداً من الفعاليات والعروض الجذابة لزواره. ويقدم المنتجع احتفالات خاصة بالعيد في حديقة الألعاب المائية تشتمل على ألعاب نارية وكرنفالات وموسيقى احتفالية ومأكولات عالمية والكثير من الأنشطة الأخرى. وبعد النجاح الكبير الذي لاقته عروض بارني العالمية، تعود الشخصية الكرتونية المشهورة بارني بشكل مختلف ومشوق لتمتع الأطفال بعرض جديد كلياً، الذي يتضمن العديد من العروض الراقصة على وقع أنغام موسيقية مميزة. وأمّا عروض «بن تن» فتعود بحلة جديدة خلال العيد، إذ سيحظى الأطفال بفرصة لقاء صديقهم «بن تن» والسفر معه ومع أصدقائه في رحلة إلى المستقبل عبر إبداعات من الخيال العلمي.

أما القطة المحبوبة والشخصية الكرتونية هالو كيتي فستلاقي خلال «العيد في دبي» أصدقاءها الأطفال، إذ سيتاح المجال أمام الأطفال للغناء مع القطة كيتي وأصدقائها الذين سيقدمون عرضاً مسرحياً غنائياً رائعاً. وللمرة الأولى تقام عروض «ليزي تاون» في منطقة الشرق الأوسط، إذ تشارك فيها مجموعة من الشخصيات الكرتونية وتقدم فقرات استعراضية غنائية مفعمة بالفائدة والتسلية. وسيكون للألعاب النارية والمائية والليزر نصيب في احتفالات العيد في دبي من خلال عرض مميز مساء كل يوم.

تراثيات

كعادتها في كل عام، تنظم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري في مراكز التسوق عدداً من الأنشطة التراثية التي تعكس العادات والتقاليد الإماراتية الأصيلة المتوارثة والمتبعة خلال الأعياد، التي تظهر كرم وضيافة الشعب الإماراتي وترضي فضول السياح والزوار الذين يظهرون شغفاً كبيراً للاطلاع على جانب من هذه الفعاليات التراثية، التي من بينها فوالة وضيافة العيد والأهازيج والأغاني الشعبية وخيم الضيافة وغيرها العديد.

الألعاب النارية تعكس الأجواء الاحتفالية للفعاليات.        من المصدر

وسيتمكن زوّار دبي فيستفال سيتي من الاطلاع على جانب كبير من حياة الديناصورات واكتشاف بعض من أسرار هذا المخلوق العملاق الذي عاش على الأرض منذ أمد بعيد، وذلك من خلال زيارة حديقة الديناصورات.

ويحتفي حدث «العيد في دبي» للمرة الأولى بموسم العودة الى المدارس، إذ يقدم للعائلات كافة معرضاً متميزاً لبيع القرطاسية والمستلزمات المدرسية كافة بأسعار مخفضة في مركز معارض مطار دبي الذي سيتحول خلال فترة العيد أيضاً إلى منطقة مليئة بالملاهي والألعاب الترفيهية التي تتضمن منطقة للألعاب الإلكترونية وألعاب المهارة والألعاب المطاطية وغيرها العديد ليقضي فيه الأطفال أوقاتا ممتعة.

وسيستمتع الجمهور خلال العيد بعرض مسرحي إماراتي كوميدي بعنوان «أنا وزوجتي وأوباما» من تأليف الفنان مرعي الحليان، وإخراج الفنان أحمد الأنصاري، وبطولة نخبة من المسرحيين الإماراتيين من بينهم أشجان، وفاطمة جاسم، وجمال السميطي وغيرهم، خلال ثلاثة عروض خلال أيام العيد الثلاثة.

وتقام في مدينة أرينا في دبي حفلات ليالي العيد لنخبة من أشهر المطربين العرب ومنهم فضل شاكر وإليسا وجنات والفنان حسين الجسمي وشيرين عبدالوهاب ومنى أمرشا. كما ستقام حفلة غنائية في فندق البستان روتانا في 12 سبتمبر لفارس كرم والفنانة شذى حسّون. وتقام في قاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي حفلة موسيقية إيرانية مباشرة يوم الجمعة 10 سبتمبر للفنان آندي والفنان آفشين والفنانة سبيدة.

طباعة