اكتمال الاستعدادات لمهرجان الظفرة

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الظفرة 2010 عن الانتهاء من كل الأعمال اللوجستية له، من حيث أعمال الطرق والبنية التحتية والعزب وأماكن إقامة المشاركين ومُدرّجات الجمهور والسوق الشعبية، وكذلك تأمين كل الخدمات والمرافق التي تخدم الزوار وعائلاتهم، مع بناء أماكن خاصة للأطفال تتضمن فعاليات تراثية وترفيهية متنوعة. وتتواصل الاستعدادات الإعلامية للمهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، وتبدأ فعالياته السبت 30 يناير الجاري في مدينة زايد في المنطقة الغربية، ويستمر 10 أيام، حيث تم إنشاء مركز إعلامي للمهرجان «في فندق تلال ليوا الكائن قرب موقع المهرجان». وتم تزويد المركز الإعلامي بكل التجهيزات والتقنيات اللازمة، مع تأمين حافلات خاصة للإعلاميين وضيوفهم لمدينة زايد. كما أُصدرت نشرات ومطبوعات إعلامية للمهرجان عديدة، تتضمن تفاصيل المسابقات والأنشطة والفعاليات.

وتعقد هيئة أبوظبي للثقافة والتراث مؤتمراً صحافياً يوم الاثنين المقبل، للإعلان عن التفاصيل وأعداد المشاركين، والإجابة عن استفسارات ممثلي وسائل الإعلام.

ويتضمن المهرجان مسابقات وفعاليات مميزة عديدة، في مقدمتها مسابقتي «مزاينة الإبل» و «الحلاب»، وتغليف التمور و سوق الصناعات اليدوية، ومسابقتي أفضل الصور الفوتوغرافية وأجمل قصيدة شعرية نبطية في وصف الإبل، إضافة إلى فعاليات تراثية تعليمية عدة موجهة للأطفال، باعتبار أن المهرجان أصبح حدثاً عائلياً يهم كل أفراد المجتمع. وتنتظر الوفود السياحية المتوقع زيارتها المهرجان مفاجآت وأنشطة عدة تُعرّف بتراث المنطقة وتقاليدها الأصيلة.

طباعة