كوزاك: العالم لن ينتهي عام 2012

قال الممثل والكاتب الأميركي الشهير جون كوزاك، إنه لا يعتقد شخصياً أن العالم سينتهي عام 2012 كما يقول فيلمه الجديد الذي يحمل اسم «2012».

وقال كوزاك في مقابلة مع الموقع الالكتروني لمجلة «دير شبيغل» الألمانية «أعتقد أنه يجب النظر إلى الاستعارة في الاسم وليس فهمه بشكل حرفي»، وأكد كوزاك أنه يمقت فكرة التسويق للأفلام التي تعتمد على الإدلاء بآلاف التصريحات والمقابلات الإعلامية وقال «أكره بالطبع هذه المقابلات الإعلامية التي تدوم خمس دقائق مع الصحف الشعبية.من المقبول إجراء مقابلات مع صحافيين حقيقيين يكتبون عن الأفلام، ولكن ليس من الجيد بالطبع أن أكرر نفسي طوال الوقت وأرد على الأسئلة نفسها المتكررة مثل وصف دوري أو سرد قصة الفيلم فهذا أمر مرهق عندما يتكرر آلاف المرات».

وعن تأثير الأزمة الاقتصادية في صناعة الأفلام قال الممثل الشهير إن الناس سيخصصون مبالغ أقل لمشاهدة الأفلام بسبب الأزمة وسيبتعدون عن الأفلام تماماً ويبحثون عن وسيلة ترفيه اخرى حال تراجع مستوى الأفلام.

وقال كوزاك إن الانترنت، وتحديداً موقع «تويتر»، تؤثر بشكل كبير في الصناعة حيث قال «عندما لا يحب الناس الشخصية ويبدأون في التثاؤب سيدونون على الفور عبارات مثل (2012 فاشل) عبر موقع «تويتر» ما يعني أن السينما ستكون خالية في اليوم التالي».

تويتر