عروض «السيف».. أمسيات ملونة بالفرحة

عروض فنية وترفيهية تزين أمسيات المهرجان. من المصدر

تتواصل فعاليات مهرجان دبي للتسوق المتنوّعة على شارع السيف، حاملة معها الفرح والتسلية والفائدة للجمهور على اختلاف جنسياته وفئاته العمرية، والذي يتطلّع دائماً إلى المزيد من الأنشطة الجديدة والعروض الحيّة التي تزين أمسيات المهرجان وتؤمن قضاء أمسيات رائعة وسط عروض فنية وترفيهية.

وقال مشرف فعاليات شارع السيف، جاسم العوضي «يعتبر شارع السيف، إحدى الوجهات الرئيسة لزوّار المهرجان لكثرة الفعاليات التي يوفرها، والتي تنتشر على امتداد الشارع. وتبدأ هذه الفعاليات بجولات رائعة يوفرها الباص المائي التابع لهيئة الطرق والمواصلات للجميع على مياه الخور للاطلاع على سحر المعالم السياحية المتناثرة على جانبي الخور، ومن ثم منطقة الألعاب المطاطية المخصصة للعب الأطفال والتي تحظى بإقبال كبير من قبل الأهالي لجلب أطفالهم إليها، والاستمتاع بمشاهدتهم وهم يقضون أجمل الأوقات».

وأضاف أن مسرح السحوبات الذي يشكل بالنسبة للكثيرين مصدراً لتحقيق الأحلام لكثرة الجوائز التي يوزعها على الرابحين سواء أكانت سيارات فخمة أو مبالغ نقدية أو حتى شققاً سكنية، بالإضافة إلى العروض والفقرات الاستعراضية التي يقدمها للجمهور والتي تزيد من روح الإثارة والتشويق والتسلية في الوقت ذاته. ويأتي بعد مسرح السحوبات مدينة الملاهي التي تحتوي الكثير من الألعاب، التي تعتمد أعلى معايير السلامة وتشكل مقصداً للكبار قبل الصغار فتراهم يتنقلون بين السيارات الكهربائية والعجلة الدوّارة والمراكب المتحركة والقطار السريع وغيرها، وأصوات ضحكاتهم تملأ المكان وتزين الأجواء. وأشار مسؤول أول فعاليات في مكتب مهرجان دبي للتسوق، عادل المصبح إلى أن زوار شارع السيف تعودوا فعاليات متجددة يومية سواء أكانت فرقاً شعبية أو تراثية تمتع الجميع بالرقصات والأغاني المستمدة من أصالة التراث وعبق الماضي الجميل، أو فعاليات وأنشطة اخرى مثل مهرجان العسل الذي يقام حالياً ويمتد لغاية 13 الشهر الجاري، حيث يجتمع متخصصون في صناعة العسل في مكان واحد لعرض خبرتهم على الجمهور وتقديم معلومات قيمة لهم عن هذه المادة المفيدة، ويعرضون عليهم مجموعة واسعة من المنتجات سواء أكانت غذائية أو علاجية أو حتى تجميلية. وإلى جانب أكشاك الوجبات السريعة والمأكولات والحلويات الخفيفة، تشارك في فعاليات مهرجان دبي للتسوق على شارع السيف هذا العام، المطاعم الخشبية العائمة التي تقدم مأكولات وأطباقاً من مختلف مطابخ العالم وبأسعار في متناول الجميع وتصحبهم في جولة رائعة في خور دبي لمدة ساعتين من الزمن وتقدم لهم خلالها العديد من الفقرات الترفيهية والمسلية.

طباعة