متفرقات

وفاة أطول رجل في ألمانيا
توفي أطول رجل في ألمانيا (2.23 متر) عن عمر يناهز 51 عاماً، حسب ما أفادت مصادر الشرطة الألمانية أمس.

وذكرت صحيفة «أوفنباخ بوست»، أن كونستاتين كلاين الذي يبلغ مقاس حذائه (54)، توفي الخميس الماضي، نتيجة لأزمة قلبية مفاجئة في مسكنه في مدينة أوفنباخ وسط ألمانيا.

وكان كلاين يعيش من عائدات الإعلانات والمشاركة بهلواناً في ألعاب السيرك، لكنه اضطر للتقاعد بسبب ظروفه الصحية.

ويحاول نادي «العمالقة» في ألمانيا تحديد خليفة كلاين. وحول ذلك قال كلاوس فاي عضو النادي «الأمر ليس سهلاً، لأن كونستاتين كلاين كان أطول رجل بفارق كبير عن منافسيه». أوفنباخ (ألمانيا) ــ د.ب.أ

فيلم أوروبي في المغرب
انطلقت فعاليات أسابيع الفيلم الأوروبي في أربع مدن مغربية، هي الرباط والدار البيضاء وتطوان ومراكش. ويعرض خلال الدورة الـ18 لأسابيع الفيلم الأوروبي، التي بدأت منذ الخميس الماضي وتستمر حتى 31 يناير الجاري 10 أفلام أوروبية من بينها أفلام حازت أرفع الجوائز في مهرجان كان2008.

وتشكل أسابيع الفيلم الأوروبي في المغرب رمزاً ثقافياً للشراكة الأورومتوسطية في المغرب. كما سيتم تخصيص عائد هذه التظاهرة السينمائية لتمويل مشروع إدخال النظام المعلوماتي إلى المدارس الابتدائية في منطقة الأطلس الكبير في المغرب.

يذكر أن الدورة الأولى للفيلم الأوروبي في المغرب انطلقت عام 1991 ومنذ ذلك التاريخ حاولت هذه التظاهرة المحافظة على روح مبادئ التعاون

والشراكة بين ضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط وروح ميثاق برشلونة.
الرباط ــ د.ب.أ

نجمة في هوليوود تفوز بحضانة طفلها
حصلت نجمة هوليوود الحسناء كيلي روثرفورد على حق حضانة طفلها، بعد صراع على حضانته مع زوجها المليونير الألماني الشهير دانيال غيرش.

ونشرت مجلة «بيبول» الأميركية المعنية بأخبار المشاهير، أن إحدى المحاكم الأميركية حكمت لمصلحة الممثلة كيلي روثرفورد في قضية حضانة طفلها الصغير التي أثيرت في الفترة الأخيرة بينها وبين زوجها رجل الأعمال الألماني دانيال غيرش.

وجاء في تقرير المجلة أن ابنهما المشترك هرمس «عامان» سيظل تحت رعاية والدته في لوس أنجلوس بعد النطق بالحكم. ونقلت أن القاضي اتخذ هذا

القرار، لأنه يؤمن بأن مصلحة الطفل لن تتحقق إذا تم فصله عن والدته.

وبهذا ستتمكن كيلي المقيمة في لوس أنجلوس من اصطحاب ابنها معها إلى نيويورك حتى نهاية شهر مارس المقبل، لحين الانتهاء من جلسات التصوير. وكان غيرش قد أصرّ على الاحتفاظ بالطفل في كاليفورنيا حتى يتمكن من الاعتناء به جيداً. وفي الوقت ذاته أشاد القاضي بالجهود التي يبذلها غيرش من أجل الاعتناء بولده الصغير، وسمح له بأن يرى طفله في نيويورك كل يوم. ومن المقرر أن تعقد جلسة الاستماع التالية في القضية في بداية أبريل المقبل.

من جانبها، طالبت روثرفورد بألا يسمح لزوجها بمغادرة الولايات المتحدة، خوفاً من إمكانية اصطحاب الطفل معه. لوس أنجلوس ــ د.ب.أ

طباعة