جيل جديد من رائدات الأعمال في «مرشدات الشارقة»

استهدفت الورشتان الفتيات من عمر 12 إلى 15عاماً. من المصدر

نظمت «مفوضية مرشدات الشارقة»، أخيراً، ورشتي عمل، عرّفت خلالهما المرشدات بأبرز التقنيات الرقمية الذكية المستخدمة في تطوير التطبيقات، وسبل تعزيز الذكاء المالي، من خلال الجمع بين تصميمات ومهارات ريادة الأعمال.

واستهدفت الورشتان الفتيات من عمر( 12-15عاماً)، واستمرتا على مدار يومين متتاليين، إذ استخدم المدربون خلالهما الأساليب التعليمية الحديثة، التي تحاكي قدرات الفتيات، وتقدم لهن المعلومة بطريقة عملية وتفاعلية غير تقليدية، تحفز خيالهن وقدراتهن، وتخرج طاقاتهن الكامنة.

وناقشت الورشة الأولى، التي أقيمت تحت عنوان «مخترع التطبيقات 1»، المبادئ الرئيسة لتطوير التطبيقات، تعرّفت فيها المشاركات إلى أبرز أساسيات التقنية الحديثة التي يستخدمنها في حياتهن اليومية، وطرق برمجة تطبيقات بسيطة للألعاب تتوافق مع الهواتف والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام «أندرويد».

وتحت عنوان «اصنع لتستثمر»، عرّفت ورشة العمل الثانية المرشدات على عالم ريادة الأعمال، وصنعن خلالها نماذج أولية لحقائب التسوّق، وسمنها بالعلامات التجارية، تحت إشراف نخبة من الخبراء والمتخصصين، وغلّفنها بمساعدة خبراء في التصميم الغرافيكي. كما اطلعن على آليات تسويق منتجاتهن وبيعها من خلال «البوتيك المتنقل»، مع حصولهن على كامل أرباح بيعها، لتعليم بذلك مهارات الذكاء المالي، وكيفية تحقيق الأرباح من خلال صنع المنتجات، وتسويقها، وكيفية إعداد الطلبات من المورّدين، لشرائها بأسعار مخفّضة.

وقالت مديرة «مفوضية مرشدات الشارقة»، شيخة عبدالعزيز الشامسي: «جاء تنظيم ورشتي العمل، لتعليم الفتيات أساسيات برمجة التطبيقات وتطويرها، ومهارات ريادة الأعمال، والتفكير النقدي والذكاء المالي، في إطار مساعينا لإيجاد جيل جديد ومبدع من رائدات الأعمال الطموحات والناجحات، القادرات على تأسيس مشروعاتهن الخاصة، ليسهمن ويشاركن في العملية التنموية والحضارية التي تشهدها الدولة، في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية».

تويتر