«أمير الشعراء» يمدّد فترة استقبال القصائد حتى 15 أكتوبر المقبل

المسابقة تشهد إقبالاً متزايداً على المشاركة. من المصدر

مددت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي؛ فترة استقبال قصائد المترشحين لمسابقة «أمير الشعراء» بموسمها الثامن، حتى 15 أكتوبر المقبل.

وكانت المسابقة قد بدأت مطلع شهر يوليو الماضي، باستقبال قصائد المترشحين، وكان من المقرر إغلاق باب الترشح في 30 سبتمبر الجاري.

وقال نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، عيسى سيف المزروعي، إن «حجم الإقبال المتزايد للمشاركة في (أمير الشعراء) دعا إدارة اللجنة إلى تمديد فترة استقبال النصوص الشعرية 15 يوماً إضافياً، بهدف فتح باب المشاركة أمام أكبر عدد ممكن من مُبدعي الشعر العربي الفصيح من مختلف الدول».وأشار إلى أن حجم الإقبال وتميز المُشاركات التي تلقتها المسابقة، يؤكدان أن مستوى مُبدعي الشعر العربي في ارتفاع مستمر، ورقعة انتشار «أمير الشعراء» باتت أكبر، ما يعكس التأثير الذي أحدثه في المشهدين الشعري والثقافي. وأعرب المزروعي عن اعتزازه بما حققه «أمير الشعراء» من نجاحات عبر مواسمه السابقة، إذ أصبح مسرح شاطئ الراحة بأبوظبي الذي يحتضن المسابقة منصة جاذبة للشعراء المبدعين في مجال الشعر العربي الفصيح، وبات حلم كثيرين من الشعراء الذين يرون أن المشاركة بحد ذاتها هي تقدير لهم، وفرصة لإطلاق العنان لمواهبهم المبدعة.