«أوبرا عمّان».. السوبرانو زينة برهوم بطلة للمرة الثانية - الإمارات اليوم

المهرجان يختتم فعالياته بعرض «لابوهيم»

«أوبرا عمّان».. السوبرانو زينة برهوم بطلة للمرة الثانية

صورة

اختتم مهرجان أوبرا عمان نسخته الثانية على المسرح الروماني في العاصمة الأردنية، بعرض أوبرا لابوهيم للمرة الثانية، بعد الأداء الأول الناجح في افتتاحية المهرجان.

المهرجان الأول من نوعه في العالم العربي قدم عرضاً متكاملاً لأوبرا لابوهيم، ولعبت السوبرانو زينة برهوم دور البطولة بشخصية ميمي، بالاشتراك مع ماكس خوتا في شخصية الشاعر ردولفو، ورافقهما الأداء مغنيان رئيسان من إيطاليا وجورجيا، وصحب العرض عزف أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية بقيادة لورينزو تازييري المدير الفني للمهرجان، وأخرج الأوبرا المقدوني ديان بروشيف. وحضر العرض الختامي عدد من كبار الشخصيات وسفراء أوكرانيا والصين وماليزيا والمملكة المتحدة وبروناي، كما شهد الحفل حضور عدد من نجوم وسائل التواصل الاجتماعي.

وانطلقت النسخة الأولى من المهرجان العام الماضي بعرض أوبرالي متكامل لأوبرا لاترافياتا على المسرح الروماني بوسط عمان. وشارك في المهرجان أكثر من 150 موسيقياً دولياً ينتمون لأكثر من 10 دول حول العالم، وكان العرض من بطولة زينة برهوم في دور فيوليتا، وأندرياس فيرساميندي في دور ألفريدو، وسايمون سفيتوك في دور جيرمونت، وعدي نابر في دور جاستون، ورافق العرض عزف أوركسترا سيشوان الفيلهارمونية، إذ شارك مجموعة من موسيقيي مسرح لاسكالا الإيطالي والعديد من المواهب المحلية.

وتسعى زينة برهوم من خلال تأسيس مهرجان أوبرا عمان إلى تنمية بذور الثقافة الأوبرالية في الأردن والعالم العربي، كما تسعى إلى بناء جسور من التواصل والمحبة من خلال موسيقاها، وتهدف أيضاً إلى تشييد مؤسسة مخصصة لفن الأوبرا بالعاصمة الأردنية، لتنضم إلى مثيلاتها في المجتمع العربي.

-المهرجان يهدف إلى تنمية بذور الثقافة الأوبرالية بالأردن.

طباعة