«موازين» المغرب ينطلق بصوت كاظم الساهر

كاظم غنى على مدى أكثر من ساعة باقة من أغانيه. أرشيفية

افتتح المطرب كاظم الساهر أولى ليالي الدورة الـ17 من مهرجان موازين إيقاعات العالم، الذي يعد الحدث الفني الأبرز في المملكة المغربية وشمال إفريقيا كل عام.

6

مسارح تستضيف حفلات

المهرجان، الذي يستمر

حتى 30 الجاري.

وأقيم حفل الافتتاح، الليلة قبل الماضية، على مسرح النهضة الذي استقبل الآلاف من جمهور الفنان العراقي. وقدم الساهر على مدى أكثر من ساعة باقة من أعذب أغانيه، المستمدة من التراث العراقي والقصائد الفصحى.

ويستضيف مسرح النهضة، على مدى الأيام المقبلة، حفلات البرنامج الشرقي في المهرجان، ومن أبرز نجومه هذا العام اللبنانية نانسي عجرم، والجزائرية سعاد ماسي، والإماراتية أحلام، والمصري محمد حماقي، والفلسطيني أمير دندن.

وتنظم جمعية «مغرب الثقافات» مهرجان موازين إيقاعات العالم، في الفترة من 22 إلى 30 يونيو الجاري على ستة مسارح، إضافة إلى عروض الشارع.

وفي ليلة الافتتاح، أيضاً، قدم عازف الكمان اللبناني من أصل أرميني آرا ماليكيان حفلاً مفعماً بالحيوية والصخب، على مسرح محمد الخامس برفقة فرقته.

وعلى مسرح السويسي، افتتح الهولندي مارتن جاريكس البرنامج الدولي في المهرجان، الذي يضم هذا العام مجموعة من النجوم أمثال الأميركي برونو مارس، والكندي ذا ويكند، إضافة إلى لويس فونسي من بويرتريكو صاحب أغنية «دسباسيتو».

وكانت بداية البرنامج الإفريقي في المهرجان، مع عازف القيثارة إيبو تايلور من غانا، الذي قدم حفله على مسرح أبورقراق.

وشهد مسرح سلا ليلة مغربية، شارك فيها المغني إيهاب أمير والمغنية ريم، إضافة إلى فرقة كرافاتا الموسيقية بقيادة سيلم بناني. ويقول منظمو المهرجان إن الدورة السابقة استقبلت نحو 2.4 مليون زائر.