فتح باب المشاركة في «النخلة بألسنة الشعراء 2019» - الإمارات اليوم

تتلقى المشاركات حتى 31 ديسمبر المقبل

فتح باب المشاركة في «النخلة بألسنة الشعراء 2019»

المسابقة تسعى إلى تعزيز ثقافة الشجرة المباركة. أرشيفية

أعلنت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، فتح باب المشاركة في مسابقة «النخلة بألسنة الشعراء»، بدورتها الثالثة 2019، التي تنظمها الأمانة العامة ضمن أنشطتها الثقافية.

تهدف المسابقة إلى توظيف الشعر النبطي كوسيلة مهمة في تنمية وعي الجمهور لأهمية شجرة نخيل التمر من الناحية التراثية والزراعية والغذائية والاقتصادية.

وقال الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، الدكتور عبدالوهاب زايد، إن «الهدف من المسابقة هو تعزيز ثقافة نخيل التمر وإحياء غرض مهم من أغراض الشعر (وصف شجرة النخيل)، ورفد المكتبة العربية والساحة الشعرية بنوعية مميزة من القصائد الخاصة بهذا الغرض، وتشجيع الشعراء على إبداع وكتابة قصائد نوعية، وإتاحة الفرصة أمام الجميع للتنافس بطريقة شفافة وتحقيق الشهرة، من خلال تسليط الأضواء على تجارب الشعراء الفائزين بالمسابقة». ووجّه زايد الدعوة إلى جميع الشعراء من مختلف الدول العربية للمشاركة في المسابقة، لتعزيز ثقافة الشجرة المباركة جزءاً مهماً من الموروث العريق لدى العديد من الشعوب العربية والعالمية. وأشار إلى أنه سيتم اختيار أفضل ثلاث قصائد من قبل لجنة تحكيم متخصصة اعتمدتها الأمانة العامة للجائزة، وتضم في عضويتها شعراء ونقاداً من أهل الخبرة والاختصاص ممن لهم باع طويل في ساحة الشعر والأدب وتحكيم مثل هذه المسابقات، وذلك لضمان الشفافية والنزاهة، ومنح القصائد المشاركة فرصاً متساوية لتحقيق الفوز.

وحددت الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي شروطاً وآلية محددة للمشاركة في المسابقة المتخصصة بالشعر النبطي، ورصدت جوائز نقدية قيمة للفائزين بالمراكز الأولى.

يذكر أن باب المشاركة مفتوح لجميع الشعراء والشاعرات المهتمين بالشعر النبطي من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدول العربية كافة حتى 31 ديسمبر المقبل، على أن ترسل المشاركات حصرياً على البريد الإلكتروني الخاص بالمسابقة poetry@kiaai.ae. وتعلن النتائج في شهر فبراير المقبل.

 

طباعة