سلسلة «رواق الفكر» تستكشف الثقافة الإماراتية

عادت سلسلة الندوات الحوارية «رواق الفكر» للعام الثامن على التوالي ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي 2018. وتجمع مبادرة «رواق الفكر» سنوياً نخبة من كبار الشخصيات الفاعلة في ميادين الفكر والسياسة والثقافة، في حوارات تفاعلية مع الجمهور والطلبة.

وقالت مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي هدى إبراهيم الخميس: «لأكثر من ثمانية أعوام، ظلّ مهرجان أبوظبي يقدم سنوياً سلسلة الندوات الحوارية (رواق الفكر) إسهاماً منه في استكشاف أفضل الممارسات في مجالات المعرفة والفكر والرأي، عبر تسليط الضوء على التجارب العالمية للرواد من المتخصصين والأكاديميين وكبار الفنانين ونقل تجربتهم المعرفية إلى جمهورنا الإماراتي خصوصاً الشباب من طلبة الجامعات، الأمر الذي يصل بنا إلى الاستثمار معرفياً في الأجيال ليتمكنوا من مواجهة تحديات الاستدامة واستمرارية النهضة الثقافية والمعرفية بأدوات التفكير الإبداعي والتنوير».

وأقيمت أولى الندوات الحوارية مساء يوم الخميس الثامن من مارس الجاري، بمناسبة «يوم المرأة العالمي»، وتم خلالها مناقشة الدور القيادي للمرأة في القرن الـ21، بمشاركة طلبة جامعة زايد.

وتتوسع سلسلة الندوات هذا العام لتشمل «الحلقات الشبابية»، التي تقام بمشاركة مجموعات مجتمعية غير رسمية ومتحدثين متخصصين، لمناقشة عدد من الموضوعات.

 

تويتر