عرض مبدع وأزياء مذهلة

«فنون نيويورك أبوظبي» يستضيف «كُتب بالماء»

يستعد مركز الفنون بجامعة «نيويورك أبوظبي» لاستضافة شركة «راجامالا دانس» لتقديم عرضها الشهير متعدد الأبعاد «كُتب بالماء» (ريتن إن ووتر)، وذلك للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، يومي الأربعاء والخميس 21-22 مارس الجاري، على خشبة المسرح الأحمر.

ويجمع العرض الفريد بين فنون بهاراتانتيام الكلاسيكية الراقصة وتقنيات الإسقاط الضوئي الرقمي، ليصور لعبة الألواح الهندية «بارامابادام» الشهيرة، التي تُعرف كذلك بلعبة «السلم والثعبان». حيث سيتمايل العارضون على وقع أنغام الموسيقى الحية التي تمزج بين المقامات العراقية وموسيقى الكارناتيك، فيما ترافقهم إسقاطات ضوئية واسعة من لوحات فنية أصلية.

وبعد تقديم عروضها الناجحة في الموسم الأول لفعاليات مركز الفنون خلال عام 2015، تعود شركة «راجامالا دانس» مجدداً لتقديم عرضها الساحر «كُتب بالماء» الذي تم تطويره جزئياً بموجب برنامج إقامة في جامعة «نيويورك أبوظبي». ويعود الملحن أمير الصفار من جديد إلى مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي، ليتولى قيادة الفرقة الموسيقية التي ستؤدي ألحانه المتميزة خلال العرض، في قطع تمزج المقام العراقي وأنغام الجاز وموسيقى الكارناتيك في آنٍ معاً.

 

تويتر