«الشارقة للموسيقى العالمية» يستضيف عبدالله الرويشد وبلقيس

صورة

ينظم مسرح المجاز بإمارة الشارقة، التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، حفلاً فنياً خليجياً للفنان الكويتي عبدالله الرويشد، والفنانة الإماراتية بلقيس، ضمن فعاليات مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، بدورته الخامسة، وذلك مساء الثاني عشر من يناير المقبل.

ويتمتع عبدالله الرويشد، الملقب بـ«سفير الأغنية الخليجية»، بجماهيرية كبيرة في مختلف أنحاء الوطن العربي، وسبق له الفوز بجائزة أفضل مطرب عربي لعام 1999 عن أغنية «آخر حبيب»، وجائزة الإبداع الفني المتميز من مهرجان ART عام 2010.

وحققت الفنانة بلقيس نجاحاً ملفتاً في غضون أعوام قليلة، توجتها بفوزها بجائزة أفضل مطربة بالشرق الأوسط لعام 2015 من تطبيق الأغاني «iTunes»، وجائزة أفضل مطربة عربية خليجية في «الموريكس دور» عام 2017.

وقال مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، طارق سعيد علاي، إن «تنظيم هذا الحفل يأتي ضمن برامج المسرح، الرامية إلى دعم بيئة الإبداع الخليجي والعالمي، وتعزيز دوره في تفعيل الحراك الثقافي والفني، وتقديم منتج متميز يلبي رغبات الجمهور، على اختلاف جنسياتهم وثقافاتهم».

وأضاف علاي «يسعدنا، هذا العام، أن نستضيف أحد الأعمدة الفنية الغنائية على مستوى الوطن العربي، الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، الذي قادته أعماله الفنية ليكون في الصدارة على صعيد الأغنية الخليجية والعربية على حدّ سواء، إلى جانب الفنانة الإماراتية بلقيس، التي تتمتع بصوت وحضور قوي، جعلها تحتل مكانة بارزة على ساحة الأغنية الخليجية».

وقال الفنان عبدالله الرويشد: «تحظى إمارة الشارقة بمحبة وتقدير كبيرين بين المثقفين والفنانين في العالم العربي، نظراً لاهتمامها المستمر بكل ما يحترم فكر الإنسان ويعبّر عن ذوقه، وأعتبر وجودي في مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية فرصة لاكتشاف ما تتمتع بها هذه الإمارة الرائعة من تنوع ثقافي كبير، والتواصل مع الجمهور المحب للطرب الخليجي الأصيل، وأتمنى أن تنال الأمسية التي سنقدمها إعجاب عشاق الموسيقى من الجنسيات كافة».

من ناحيتها، عبّرت الفنانة بلقيس عن سعادتها بوجودها بين جمهورها في إمارة الشارقة، وأكدت أن الأصداء الطيبة، التي يتمتع بها مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية منذ انطلاقته، شكلت حافزاً لها للوجود في مسرح المجاز، وتقديم حفلة ستحرص على أن تكون الأكثر تميزاً بين سائر الحفلات التي قدمتها في المنطقة، مشيرة إلى أن الشارقة باتت وجهة مفضلة للفنانين والموسيقيين، ولجميع المهتمين بالفن الهادف والطرب الأصيل.

تويتر