بدعم من «دبي للثقافة»

«رايز 2017».. عيش المشهد الثقافي المزدهر في دبي

سلسلة من ورش العمل والمعارض وأنشطة الأطفال. من المصدر

تواصل هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، جهودها لإبراز أهمية الثقافة والفنون الإسلامية من خلال دعم «رايز 2017»، الحدث الذي يقام في نهاية الأسبوع، والموجّه للجمهور لمعايشة المشهد الثقافي المزدهر في دبي، وذلك عن طريق إقامة سلسلة من ورش العمل والمعارض وأنشطة الأطفال. وستتواصل فعاليات «رايز 2017» في نهاية كل أسبوع على مدى أربعة أشهر في ميناء خور دبي، وتضم مبادرات جديدة بدعم من دبي للثقافة، بما في ذلك حملة «اترك بصمتك» التي أطلقتها الفنانة الإسلامية المعاصرة صدّيقة جمعة، وهي أحد المساهمين في منصة «كريتوبيا»، كما ظهرت أيضاً في كتاب «رؤى عالمية حول الاقتصاد الإسلامي الإبداعي». وبدعم من دبي للثقافة، ستشتمل حملة «اترك بصمتك» على معرض صغير وجلسة تفاعلية، حيث ستتاح للزوار الفرصة لإطلاق العنان لإبداعاتهم من خلال رسم لوحاتهم. وكجزء من هذا الحدث ترعى الهيئة أيضاً الفنان بيتر جولد، ليتولى استضافة ورشة عمل تصميم موجهة للأطفال.

وقالت مديرة المشاريع والفعاليات في دبي للثقافة موزه سويدان: «مثلما ظهر في كتاب (رؤى عالمية حول الاقتصاد الإسلامي الإبداعي)، تسهم الثقافة والفنون الإسلامية بشكل كبير في اقتصادنا الوطني، وتلعب أيضاً دوراً مهماً في تحقيق (خطة دبي 2021)، لتكون إمارتنا موطناً لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين، ويملؤهم الفخر بهويتهم الوطنية. وتعكس مشاركتنا في هذا الحدث مهمتنا للارتقاء بنمو الاقتصاد الإسلامي الإبداعي في دبي، لدعم أهداف قيادتنا الرشيدة لتنويع اقتصادنا، مع إثراء حياة مواطني دبي والمقيمين فيها وزوارها من جميع شرائح المجتمع، وذلك من خلال إتاحة الفرص لهم للتعرف إلى الثقافة والفنون الإسلامية».

ومن المتوقع أن يجذب «رايز 2017» ما يزيد على 600 ألف زائر دولي، ما يعزز مهمة دبي للثقافة في رفع مستوى الوعي بالثقافة والفنون الإسلامية في جميع أنحاء المدينة، إلى جانب إطلاع العالم عليها.

تويتر