«الشارقة للكتاب» في معرض المكتبات الأميركية

يشارك معرض الشارقة الدولي للكتاب، التابع لهيئة الشارقة للكتاب، في المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية المكتبات الأميركية، الذي يقام هذا العام في مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميركية في الفترة من 25 إلى 30 يونيو الجاري، حيث يسعى وفد المعرض لاستثمار فرصة المشاركة في هذا الحدث لوضع التحضيرات اللازمة لإقامة الدورة الثانية من المؤتمر المشترك بين معرض الشارقة الدولي للكتاب وجمعية المكتبات الأميركية، المزمع إقامته في نوفمبر المقبل.

ويعد المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأميركية من أهم الفعاليات المكتبية العالمية التي يشارك فيها العديد من المختصين والخبراء والعاملين في مجال المكتبات، إضافة إلى الإعلاميين والمبدعين وقادة الفكر والشخصيات المؤثرة، فضلاً عن الناشرين والعاملين في صناعة الكتاب من جميع أنحاء العالم.

ويعقد هذا المؤتمر كل عام في مدينة أميركية مختلفة، بمشاركة أكثر من 25 ألف شخصية من أمناء المكتبات، والأكاديميين، والمؤلفين، والناشرين، وأصدقاء المكتبات، والمهتمين بصناعة النشر والكتاب من مختلف الدول.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 900 مؤسسة وشركة تعرض أحدث الكتب والإصدارات، والخدمات والبرامج الإلكترونية، وغيرها من المواد والمستلزمات الضرورية للمكتبات وللعاملين فيها.

وقال رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أحمد بن ركاض العامري: «تحظى قضية دعم نمو المكتبات في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة بأولوية قصوى على أجندة هيئة الشارقة للكتاب، تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حيث يمثل المؤتمر السنوي لجمعية المكتبات الأميركية فرصةً للتواصل مع العاملين والمختصين في مجال المكتبات، بالإضافة إلى الاطلاع على أحدث التطورات التي يشهدها هذا القطاع».

 

تويتر