«ناشري كتب الأطفال» في «القاهرة للكتاب»

مشاركة الملتقى تأتي تفعيلاً لحضوره في المحافل الثقافية العربية والتواصل مع الناشرين الأعضاء. من المصدر

شارك الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ45، حيث شهد جناح الملتقى نشاطاً متنوّعاً شمل الترويج لجائزة الملتقى لأفضل كتاب للطفل، التي أطلقت في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الماضية.

وأكّد رئيس الملتقى، عبداللطيف عاشور، الذي يمثل الملتقى في الدورة الحالية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، أن مشاركة الملتقى تأتي تحقيقاً لأهداف الملتقى، وتفعيلاً لحضوره في المحافل الثقافية العربية، والتواصل مع الناشرين الأعضاء، واستقطاب دور نشر جديدة لعضوية الملتقى.

وشهد جناح الملتقى عدداً من الزيارات للشخصيات التي اطلعت على ما يقوم به الملتقى من أنشطة الملتقى ودوره ومجالات عمله وأهدافه ونشأته وإنجازاته المتنوّعة، كما اطلعت على ما يقوم به صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، من دعم للملتقى، الذي يتخذ من إمارة الشارقة مقراً له.

وتم من خلال جناح الملتقى عرض البروشورات والمطويات التعريفية بالملتقى، إضافة إلى عرض عدد من مجلة الملتقى، إضافة الى ببليوجرافيا كتب الأطفال. كما تم إجراء العديد من المقابلات الصحافية والإذاعية من داخل جناح الملتقى، وتحدث عاشور باستفاضة للإذاعة الكويتية حول النشر للأطفال وقضايا كتاب الطفل، مشيراً إلى جهود الملتقى ومساعيه في تطوير كتاب الطفل العربي، الذي يعد المستفيد الأول من جهود الملتقى، الرامية إلى توفير المادة المناسبة لتثقيف الطفل وتقديمها إليه في هذا العصر الذي يتنازع فيه الطفل مع العديد من المغريات، لتصرفه عن الكتاب، الذي يعد الوسيلة الأولى للمعرفة الممنهجة والمنظمة.

 

طباعة