أنغام عالمية بلمسات فنزويلية في «قصر الإمارات»

غوستافو دوداميل قاد أوركسترا سيمون بوليفار السيمفونية الفنزويلية خلال الحفل. من المصدر

أحيا الموسيقار العالمي غوستافو دوداميل، وأوركسترا سيمون بوليفار السيمفونية الفنزويلية، حفلاً على مسرح فندق قصر الإمارات، قدموا خلاله مجموعة من روائع الأعمال الموسيقية العالمية.

واستهل الحفل، الذي أتي قبل انطلاق الدورة الـ11 لمهرجان أبوظبي 2014، الذي يقام برعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، بتحية إماراتية خالصة للمكرَّميْن والأوركسترا الضيفة، قدمتها كل من خولة الرايحي، وميرا غباش، وأميمة الشنار، اللائي استحوذن على إعجاب الحضور بأدائهن المميز، برفقة أعضاء من «أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة» بقيادة مؤسسها رياض قدسي. وعكست هذه الفقرة الخاصة التزام مهرجان أبوظبي بإبراز المواهب الموسيقية الشابة في الإمارات، واحتضانها والتعريف بها محلياً وعالمياً. وسلّم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، جائزة مهرجان أبوظبي، التي يقدمها المهرجان سنوياً إلى كل من خوسيه أنطونيو أبريو، مؤسس «مؤسسة سيمون بوليفار الموسيقية»، المعروفة عالمياً باسم «إل سيستيما»، وغوستافو دوداميل قائد أوركسترا سيمون بوليفار السيمفونية الفنزويلية.

ورأى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أنّ «أمسية دوداميل، وأوركسترا سيمون بوليفار السيمفونية، تمثّل إضافةً إلى جهود تعزيز العلاقات الثقافية بالشعوب الأميركية في شمال القارة وجنوبها، وتعكس التزام مهرجان أبوظبي بتوفير مساحة اللقاء الثقافي والحوار الحضاري».

 

طباعة