«فضاءات من نور» تجتذب الزائرين

يحظى معرض التصوير الفوتوغرافي «فضاءات من نور» في مركز جامع الشيخ زايد الكبير بإقبال كبير من زوار الجامع، ومن عدد كبير من المهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي في الإمارات. ويضم المعرض الذي يقام في إحدى قاعات العرض في الجامع الصور التسع الفائزة في مسابقة «فضاءات من نور» التي لاقت إقبالاً كبيراً من قبل محبي التصوير والمصورين، إذ وصل عدد المشاركات بها إلى4000 مشاركة من 50 دولة من مختلف دول العالم، كما يضم العديد من الصور الأخرى المشاركة والمختارة من قبل لجنة التحكيم.

وتهدف المسابقة التي تكونت من ثلاث فئات هي: «الصور المقربة و الصور البانورامية والجامع والناس» إلى إبراز المعالم الثقافية والفنية والمعمارية التي يتميز بها جامع الشيخ زايد الكبير.

وأشاد عدد من الزوار بما يضمه المعرض من صور متميزة تحتفي بالجماليات المشهدية والثقافة البصرية في جامع الشيخ زايد الكبير، وتوثق للإبداع المعماري في هذا الصرح الحضاري، الذي يعد معلماً سياحياً بارزاً في أبوظبي والإمارات والمنطقة.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شؤون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس

الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

طباعة