بعد أزمة محمد رمضان.. الطيار المفصول يظهر مع عمرو دياب ودينا الشربيني

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للطيار أشرف أبو اليسر، الموقوف للأبد، بسبب أزمة الفنان محمد رمضان، وهو بصحبة الفنان عمرو دياب والممثلة دينا الشربيني.

    وحسب صحيفة الوطن المصرية، ظهر «أبو اليسر» في الصورة، وهو بصحبة عمرو دياب ودينا الشربيني، خلال إحدى الرحلات، خارج كابينة القيادة.

    وكانت سلطة الطيران المدني، وقعت عقوبة على الطيار أشرف أبواليسر بسحب رخصته مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام، كما تقدم الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس إدارة شركة الطيران الخاصة باستقالته، عقب الواقعة مباشرة.

    وكانت سلطة الطيران المدني جددت إعلانها توقيع العقوبة، على الطيار أشرف أبواليسر ومساعده، مشددة أن العقوبة صدرت بعد تحقيقات موسعة، واحتراما للقانون.

    من جانبه أوضح الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر أن التقاط الصور خلال الرحلات أمر ودي يتم مع كثير من المسافرين من الفنانين والشخصيات الهامة، بحكم نوعية رحلات الطيران التي يقودها.

    وكانت واقعة الطيار  أبو اليسر والفنان محمد رمضان قد شهدت تطورًا جديدًا، حيث أعلن الطيار مجدي حلمي وكيل دفاع الطيار الموقوف أبو اليسر، مقاضاة الفنان محمد رمضان مجددًا.

    وأجلت المحكمة الاقتصادية المصرية الأثنين، أولى جلسات دعوى التعويض التي أقامها الطيار الموقوف أبواليسر صاحب الواقعة المعروفة إعلاميا بـ“كابينة القيادة“، ضد الفنان محمد رمضان لجلسة 26 فبراير الجاري.

    وكانت المحكمة قد حددت جلسة الإثنين، لنظر أولى جلسات الدعوى التي أقامها الطيار الموقوف ، ضد الفنان رمضان ويطالبه فيها بتعويض مادي قدره 25 مليون جنيه جراء الأضرار التي لحقت به، حيث تم إيقاف الطيار عن العمل مدى الحياة، على خلفية صورة ومقطع فيديو جرى تداولهما ويظهر فيهما رمضان وهو في داخل كابينة القيادة في الرحلة التي كان يقودها الطيار.

    يذكر أن أحد المحامين تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد الفنان محمد رمضان، والطيار أشرف أبو اليسر  لإحالتهما للتحقيق.

    وذكر البلاغ، أنه في أكتوبر الماضي، نشر محمد رمضان عبر حسابه على تطبيق ”إنستغرام“ مقطعا مصورا يوضح أنه يقود إحدى الطائرات أثناء إقلاعها، بعد قيامه من مقعد الركاب الخاص به، وأعلن توجهه لغرفة القيادة الخاصة بالطائرة، وأنه سيقوم بقيادتها ليكون بعدها ما قرر.

    وأضاف البلاغ، أن الطيار أشرف أبو اليسر أفرغ له المقعد الخاص بجانبه بعد إصداره أوامر للطيار المساعد بترك المقعد الخاص به ليقوم ”رمضان“ بقيادة الطائرة ويعلن عبر المكبر الصوتي الداخلي للطائرة أنه من يقود.

    ووقعت هيئة الطيران المدني عقوبة على الطيار أشرف أبو اليسر بسحب رخصته مدى الحياة، لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، بالإضافة إلى سحب رخصة مساعده لمدة عام.

    وأشار إلى أنه قرر مقاضاة الفنان محمد رمضان، لاتهامه بالاستفزاز والسخرية المتكررة من موكله منذ علمه مقاضاته قضائيا لتعويضه بـ25 مليون جنيه عن الأضرار الأدبية والمادية التي لحقها بالطيار، منوها بأن رمضان استغل ونشر صورته دون علمه وأذنه ما تسبب في فصله نهائيا من الخدمة.

    طباعة