بلدية خورفكان تعفي كبار المواطنين من رسوم المواقف العامة

صورة

أفادت بلدية خورفكان بإعفائها كبار المواطنين في المدينة من رسوم المواقف العامة عبر اشتراكات سنوية مجانية، تتيح لهم الوقوف في مواقف المدينة في كل الأوقات دون رسوم، بهدف توفير سبل الراحة لهم عند ذهابهم لوجهاتهم المختلفة في المدينة.

وأكدت البلدية أن استفادة كبار المواطنين من مجانية مواقف المركبات تخضع لشروط، أهمها وجوب التزام المركبة بنظام قانون السير والمرور، وعدم استخدام المواقف المخصصة للغير، مثل فئة أصحاب الهمم، أو المحجوزة سلفاً من قبل بعض المؤسسات أو ملاك في المناطق السكنية، أو استخدام المواقف المخصصة لمركبات وسائل المواصلات العامة.

وأفاد رئيس قسم العمليات والتفتيش في بلدية خورفكان، خلفان راشد المغني، بأنه انطلاقاً من توجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بتوفير احتياجات المسنين والاهتمام بهم وتذليل العقبات أمامهم نفذت البلدية أول مبادرة لهذه الفئة وتسعى لإطلاق مبادرات أخرى لتوفير سبل الراحة لهم.

ولفت إلى أن المبادرات مستمرة وتخدم جميع فئات المجتمع، خصوصاً كبار المواطنين لدعمهم وتسهيل تحركاتهم في المدينة حتى تصبح خورفكان من المدن المراعية للسن، مضيفاً أن البلدية بدأت بتوفير خدمة الاشتراك في المبادرة من خلال موقعها الإلكتروني لتسهيل الحصول على الخدمات واختصار الوقت والجهد، وتعزز دور البلدية في التحول الرقمي.

وأكد المغني أن البلدية تقدم هذه الخدمة، وفق مجموعة من المتطلبات، وهي أن يكون المتقدم من مواطني الإمارة، وعمره 60 عاماً أو أكثر، وستمنح كل أسرة اشتراكاً واحداً لمستفيد واحد من المسنين، في حال تحققت شروط منح الاشتراك.

وتابع أنه يجب على المستفيدين من خدمة إعفاء رسوم المواقف تقديم المستندات المطلوبة عبر الموقع الإلكتروني أو خدمة العملاء بالمبنى الرئيس للبلدية.

طباعة