مركز شرطة خورفكان يناقش قضايا الخلافات الأسرية

الاجتماع ناقش آلية استلام البلاغات الأسرية وطرق التعامل معها. ■ من المصدر

عقد مركز شرطة خورفكان الشامل، اجتماعاً تنسيقياً لمناقشة قضايا الصلح في الخلافات الأسرية، وذلك في إطار تفعيل مبدأ الشراكة والتكامل في الأدوار وتبادل الرؤى بين القيادة العامة لشرطة الشارقة ومختلف الجهات والهيئات الحكومية ذات الصلة بشؤون الأسرة في مدينة خورفكان.

وتناول الاجتماع العديد من الموضوعات، خصوصاً في ما يتعلق بتحديد سياسات عمل موحدة وتنسيقية مع الجهات المعنية وذات العلاقة المباشرة بالأسرة، والوقوف على آلية الإجراءات المتبعة والتنسيق في ما بينهما، حيث تمت مناقشة آلية استلام البلاغات الأسرية وطرق التعامل معها عند توجيهها للمعنيين في الجهات، والاتفاق على آلية استلام موحدة، ووضع حلول تضمن عدم تفاقم المشكلات الأسرية، وإيجاد حلول بديلة وودية لكل الأطراف تسهم في حل الخلافات الأسرية بعيداً عن أروقة المحاكم.

وأكد رئيس مركز شرطة خورفكان الشامل، المقدم سعيد راشد اليحيائي، ضرورة المتابعة الدائمة لكل ما من شأنه أن يحقق ما جاء في القرار الإداري رقم (16) لسنة 2020 الخاص بالبلاغات والدعاوى ذات الطابع الأسري، مؤكداً ضرورة التعاون المستمر والسعي نحو تقديم الدعم اللازم لمختلف الحالات في بلاغات الخلافات الأسرية بصورة تضمن عدم تفاقم المشكلات الأسرية وتكرارها. ونوّه بالدور الحيوي للشركاء في عملية الصلح ومعالجة المشكلات الأسرية.

طباعة