«الشارقة الخيرية» توزّع لحوم الأضاحي على 30 ألف مستفيد

توزيع الأضاحي على المستحقين في مركباتهم. من المصدر

أفادت جمعية الشارقة الخيرية بأنها انتهت من توزيع لحوم الأضاحي على مستحقيها في مقرها الرئيس وسائر الإدارات الفرعية في الوسطى والشرقية، وبلغ عدد المستفيدين 30 ألف مستفيد، لافتة إلى أن المتبرعين أوكلوا الجمعية بتنفيذ 3000 أضحية داخل الدولة بكلفة 1.5 مليون درهم.

وعبر رئيس اللجنة العليا لحملة عيد الأضحى، الدكتور محمد بن هويدن الكتبي، عن سعادته بنجاح الحملة في بلوغ المستهدفات التي تم تحديدها مسبقاً بـ3000 أضحية، وهي مؤشرات تعكس حجم الثقة التي تحظى بها الجمعية لدى متبرعيها فبادروا بتوكيلها عنهم في شراء أضاحيهم وذبحها وتوزيعها.

وأكد أنه تم توسيع الأضاحي على الحالات المستحقة، نظراً لسوء أحوالهم المعيشية، مؤكداً أنه ليس أجلّ من موسم عيد الأضحى في تقديم المساندة لهم بما يدخل البهجة إلى نفوسهم، مشيراً إلى أن مخصصات التوزيع شملت المقيدين بالمقر الرئيس ومنطقة المدام، والبطائح، والذيد، وكلباء، وخورفكان، ودبا الحصن.

وبين الكتبي أن لجنة الفحص تأكدت من سلامة الأضاحي من العيوب التي تحول دون ذبحها، ثم تولت لجنة الذبح الإشراف على عملية الذبح والتقطيع في المقاصب ونقل اللحوم عبر سيارات مجهزة بوسائل لحفظ اللحوم، وتولت فرق التوزيع تسليم اللحوم إلى مستحقيها بالتعاون مع إدارة المساعدات التي قامت بتجهيز قوائم بأعداد الأسر.

وأكد أنه تمت مراعاة التوزيع للحالات في مركباتهم دون الحاجة إلى نزولهم حفاظاً على كرامة المستحقين.

 

طباعة