رســــــائــل

إيجار

أنا يمني، (51 عاماً)، لدي خمسة أبناء، ومشكلتي هي تراكم أقساط إيجار المنزل، فقد بلغت 30 ألف درهم، فيما لا تسمح لي ظروفي المالية بتدبير المبلغ، كوني المعيل الوحيد لأسرتي، وأعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 6000 درهم، أسدد منه رسوم أبنائي الدراسية.

ولا أعرف كيفية تدبير هذا المبلغ، فمالك الشقة يطالبني بالسداد، ويعتزم اللجوء للقضاء. أناشد أهل الخير مساعدتي على سداد المتأخرات الإيجارية. (صالح)

توظيف

أنا مواطنة (31 عاماً)، حاصلة على شهادة الثانوية العامة، واجتزت دورة في استخدام الحاسب الآلي. قدمت طلبات عمل كثيرة في معارض التوظيف، وعدد كبير من الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة، إلا أنني لم أحصل على فرصة.

والمشكلة أن أسرتي تمر بظروف معيشية صعبة، فيما مكوثي في المنزل بلا عمل يزيد الأعباء على كاهل الأسرة.

أناشد المسؤولين مساعدتي في العثور على وظيفة أستطيع من خلالها إعالة نفسي ومساعدة أسرتي على متطلبات الحياة. (س.غ)

أنا مواطن (37 عاماً)، حاصل على شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى دورة في الحاسب الآلي، وأجيد التحدث باللغة الإنجليزية بطلاقة. أبحث عن فرصة عمل منذ نحو ثلاث سنوات، ولكنني لم أحصل على فرصة.

والمشكلة أن ظروفي المعيشية صعبة، بسبب تراكم الديون والالتزامات المالية علي.

أناشد المسؤولين مساعدتي في العثور على عمل أستطيع من خلاله أن أفي بالتزاماتي تجاه أسرتي. (م.و)

أنا مواطنة (38 عاماً)، حاصلة على شهادة الثانوية العامة، إضافة إلى دورة في اللغة الإنجليزية، وأبحث عن وظيفة منذ ثلاث سنوات، طرقت خلالها أبواب العمل في مؤسسات حكومية وخاصة عدة، لكني لم أوفق في الحصول على فرصة.

أناشد المسؤولين في الجهات الحكومية والخاصة مساعدتي في الحصول على وظيفة، لأن راتب زوجي لا يغطي مصروفات الحياة ومتطلباتها في ظل تراكم الديون عليه. (ع.أ)

تويتر