«زايد الإنسانية» تبحث التعاون مع المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي

عقد مدير إدارة البرامج والمشاريع بمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، الدكتور إبراهيم الزعابي، اجتماعاً مع مدير عام المنظمة الإسلامية للأمن الغذائي، بريالين بيدوليت، في جناح جمهورية كازاخستان، بمعرض «إكسبو 2020 دبي».

وقدم الزعابي نبذة مختصرة عن المؤسسة وما أسهم به الوقف، الذي وهبه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ليكون في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية، وحدد لها الأهداف في التعليم والصحة، والعمل الخيري، وبرنامج زايد للحج والإغاثة، والجوائز للدراسات والبحوث العلمية، وتشجيع العلم والعلماء.

وأوضح أن «المؤسسة عبرت بمشروعاتها وبرامجها ما يربو على 200 دولة، وبنت المدارس ومراكز الإيتام، وحفرت الآبار، وعملت على تشييد المستشفيات، وافتتاح المكتبات والمساجد والمساكن، وكثير من البرامج والمساعدات الخيرية للدول الأقل نمواً والأكثر حاجة، وللمناطق المنكوبة ومخيمات اللاجئين وغيرها».

وأضاف الزعابي أن «المؤسسة ضاعفت من جهودها ونشاطها في العمل الإنساني لمواجهة جائحة (كوفيد-19)، ولاتزال تواصل دورها وهي تواكب النداء الإنساني الذي تتعهده دولة الإمارات، متصدرة دول العالم دون تمييز عرقي أو طائفي، متخلية بقيم التسامح والسلام والأمن المعيشي بكرامة الإنسان». وأشاد مدير المنظمة بدولة الإمارات وما تشهده من نهضة تنموية وقفزة نوعية في معظم المجالات.

تويتر