بهدف تطوير المهارات الإدارية للحاضنات والأيتام

ورشة توعية للمستفيدين من الخدمات المالية للقصّر

صورة

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، ورشة تثقيفية لتوعية الأمهات والقصّر بمهارات الإدارة المالية، وطرق المحافظة على الموارد المالية بالشكل الأمثل، بما يحقق أكبر استفادة لهم. وأقيمت الورشة، التي تأتي ضمن سلسلة من الورش والمحاضرات التثقيفية الموجهة للقصّر وأمهاتهم، في مركز البرشاء المجتمعي التابع للهيئة.

وتحت عنوان «التثقيف المالي العائلي»، شارك في الورشة أكثر من 60 من الحاضنات والقصّر، حيث بحثت مدى تأثير الأمهات في الأبناء، من حيث الادخار والتعامل مع الميزانية والمصروفات، كل حسب فئته العمرية، بما يتيح لهم القدرة على إدارة شؤونهم المالية وليصبحوا قادرين على الادخار والاستثمار.

وأكد مدير إدارة التمكين المالي في الهيئة، يوسف بن لاحج، أهمية نشر ثقافة الإدارة المالية لدى كل فئات المجتمع، خصوصاً الشباب والناشئة وتعزيز قدرتهم على التعامل بشكل حكيم مع مواردهم المالية والتخطيط لإدارة مصروفاتهم ووضع خطط للادخار تتناسب مع أعمارهم، مؤكداً أهمية دور الحاضنة في ترسيخ هذه الثقافة، ومتابعة سلوك الإنفاق لدى الطفل أو الشاب.

وقال بن لاحج: «نعمل في الهيئة على تعزيز الوعي بأهمية الإدارة المالية لدى كل فئات المجتمع، وتزداد أهمية نشر هذه الثقافة لدى القصّر، حيث تساعدهم في الاعتماد على أنفسهم بشكل مبكر، والتعامل مع مواردهم المالية بحكمة ونجاح، كما ترتبط إدارة الموارد المالية بالكثير من المفاهيم الاجتماعية والتربوية».

طباعة