العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    شمل 99 جلسة بواقع 164 ساعة تدريبية

    18 طفلاً من أصحاب الهمم يشاركون في برنامج «ركوب الخيل»

    البرنامج أسهم في تحقيق تحسن ملحوظ في قدرات الأطفال المشاركين. من المصدر

    اختتمت هيئة تنمية المجتمع في دبي الموسم التاسع من برنامج ركوب الخيل الذي ينظمه مركز دبي لتطوير نمو الطفل، بمشاركة 18 طفلاً وطفلة من أصحاب الهمم.

    ويُقام البرنامج سنوياً بالتعاون مع مركز شرطة الخيالة التابع للقيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وبرنامج دبي للتطوّع.

    وبينت الهيئة أن برنامج ركوب الخيل للأطفال من أصحاب الهمم يثبت في كل عام أثره الإيجابي في الأطفال وأسرهم وفي المتطوعين المشاركين في البرنامج، ما يجعله أحد أكثر البرامج التأهيلية نجاحاً.

    وقالت مدير إدارة أصحاب الهمم بالإنابة في هيئة تنمية المجتمع مريم الحمادي: إن «البرنامج أسهم في تحقيق تحسن ملحوظ في قدرات الأطفال المشاركين من مختلف المراحل التطورية، شمل ذلك القدرات الحركية والذهنية والتواصل الاجتماعي، ما انعكس على زيادة نسبة رضا الأهالي وزيادة عدد الراغبين في الانضمام إلى البرنامج، إضافة إلى أثره الإيجابي فى الأسر من خلال مشاركتها مع المتطوعين في سير الجلسات».

    وأضافت أن برنامج ركوب الخيل للأطفال يسهم في تعزيز دور الأسرة شريكاً رئيساً في العملية التأهيلية، حيث يسهم في تدريبهم على كيفية التعامل مع أبنائهم وتعزيز قدراتهم على تطبيق استراتيجيات التأهيل في بيئات مختلفة، كما يسهم في دعم دمج الأطفال في المجتمع من خلال المشاركة في أنشطة جديدة وفي بيئات جديدة غير التي اعتادوها.

    وتضمن البرنامج 99 جلسة تم من خلالها تقديم 164 ساعة تدريبية، وأشرف على هذه الجلسات أخصائي من مركز دبي لتطوير نمو الطفل، ومدربون من إسطبلات شرطة الخيالة، بالإضافة إلى متطوعين من برنامج دبي للتطوّع التابع لهيئة تنمية المجتمع.

    طباعة