دورة تدريبية حول استراتيجيات القياس النفسي في الشارقة

نظمت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي بالتعاون مع مركز حمدان بن راشد آل مكتوم للموهبة والابتكار دورة تدريبية تفاعلية حول استراتيجيات القياس النفسي، قدمها ضابط اكتشاف الموهبة في مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، أحمد عبدالصبور، وقد استهدفت فريق الاختصاصيين المقدمين للخدمات النفسية والاجتماعية والتعليمية في المؤسسة.

وخضع الفريق المستهدف لمجموعة من التدريبات التطبيقية لاستخدام الأدوات العلمية المتخصصة، لتطبيق المقاييس والاختبارات النفسية وتحليل النتائج، والتدريب على مجموعة من اختبارات القدرات العقلية.

وقال أحمد عبدالصبور: «سعت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي لإيجاد حلول مبتكرة، والوقوف على أفضل الممارسات في هذا المجال».

وقالت رئيس قسم الخدمة النفسية بالمؤسسة، وإحدى المشاركات في الدورة مريم مال الله: «تشكل هذه الدورة أهمية كبيرة في عملية تقييم قدرات الأبناء في ما يتعلق بمستوى الأداء في الجوانب السلوكية والأكاديمية، وتعد بمثابة عنصر محوري في تقديم جوانب الرعاية اللازمة لهم، وفي دفعهم نحو تحقيق مستويات مناسبة من التقدم وتحقيق الإنجاز، بحيث تسهم برامج قياس القدرات في رصد الخصائص السلوكية المميزة للأبناء، وتوفير الظروف المناسبة لتنفيذ عمليات التقييم الفعالة».

 

طباعة