العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «خيرية الشارقة» تستعد لتوزيع مليون وجبة إفطار خلال رمضان

    أكدت جمعية الشارقة الخيرية أن قنوات التبرع مستمرة في تلقي التبرعات لدعم مشروع «إفطار صائم»، الذي تتأهب من خلاله لتوزيع مليون وجبة إفطار على الصائمين داخل الدولة وخارجها.

    وقال المدير التنفيذي للجمعية عبدالله سلطان بن خادم، إن اللجنة العليا لحملة شهر رمضان تواصل تلقي تبرعات الحملة، لتوفير الدعم.

    وأوضح أنها انتهت من إتمام التعاقد مع 31 مطبخاً لتوريد وجبات الإفطار، وتم اختيار المطابخ بناء على جودة الوجبات ومستوى السلامة واتباع الوسائل الصحية في تجهيز الوجبات وتوافر وسائل نقل الأطعمة بشكل آمن إلى مواقع التوزيع، مع التأكيد على الالتزام الكامل باتباع الإجراءات الاحترازية في ما يتعلق بجائحة «كورونا».

    وأضاف أن الجمعية حددت 93 موقعاً للتوزيع داخل الدولة تتضمن مداخل الإمارة ومخارجها، ومواقع الكثافة السكانية وذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة، ليتسنى توزيع قرابة 25 ألف وجبة يومياً بواقع 750 ألف وجبة داخل الدولة على مدار الشهر، إلى جانب 250 ألف وجبة بالتنسيق مع سفارات الدولة، من خلال مكاتب الجمعية في البلدان المستفيدة، مبيناً أن المشروع له مكانة جليلة فهو أحد أبواب الثواب والأجر العظيم الذي يحرص عليه المحسنون، ولا شك أن دعم ذوي الدخل المحدود يستلزم مساندة أهل الخير، وهو ما يرسم صورة معبرة عن العطاء الإنساني والتكافل الاجتماعي الذي تتميز به دولة الإمارات العربية المتحدة بسخاء أبنائها من مواطنين ومقيمين على أرضها، ويؤكد مبادئ المشاركة المجتمعية بين فئات وشرائح المجتمع.


    «الجمعية» حدّدت 93 موقعاً للتوزيع، تتضمن مداخل الإمارة ومخارجها، ومواقع الكثافة السكانية، وذوي الدخل المحدود والأسر المتعففة.

    طباعة