ضمن مشروعاتها الإنسانية خلال 5 سنوات

«الشارقة الخيرية» تحفر 52 ألف بئر في بلدان تعاني الجفاف

أحد الآبار التي تم حفرها في الهند لتخفيف المعاناة عن أهل القرية. من المصدر

أنجزت إدارة المشاريع والكفالات بجمعية الشارقة الخيرية، 52 ألف بئر خلال الأعوام الخمسة الماضية، بالتنسيق والتعاون مع سفارات الدولة، في عدد من البلدان التي تعاني الجفاف وندرة المياه على مدار العام.

=وقال مدير إدارة المشاريع والكفالات، محمد حمدان الزري، إن إدارة المشاريع تمكنت بعد الدراسات المستفيضة والزيارات الميدانية، التي تمت خلال السنوات الماضية، من تحديد أكثر المواقع احتياجاً للمشروعات الخيرية بما يخدم الفقراء والمستحقين.

وأضاف أنه تم خلال السنوات الخمس الماضية حفر 52 ألف بئر، إلى جانب تمديد الشبكات بين القرى المتجاورة، بما يرفع عن كاهل سكانها معاناتهم اليومية بسبب ندرة المياه.

وأشار الزري إلى أن الجمعية وفرت شبكات التحلية في عدد من البلدان لتوفير مياه الشرب الخالية من الشوائب، حيث تنوعت الآبار بين الكهربائية والسطحية والعميقة والارتوازية، وذلك بحسب عدد السكان والطبيعة الجغرافية للمنطقة، والكلفة المطلوبة التي تختلف من منطقة لأخرى.

وبيّن أن جهود الجمعية ارتكزت على توسيع حجم الاستفادة من مشروعات الآبار، وحرصت على إنشاء الصهاريج التي تعمل بالطاقة الشمسية، لتوفير مياه الشرب لقطاع كبير من السكان في قرى عدة متجاورة.

طباعة