2596 مشروعاً لـ «خيرية الشارقة» خارج الدولة بـ 21.2 مليون درهم

أعلنت جمعية الشارقة الخيرية عن تنفيذ 2596 مشروعاً خيرياً خارج الدولة، منذ استئناف عمل إدارة المشاريع الخارجية والكفالات، وذلك منذ الأول من أكتوبر وحتى نهاية ديسمبر من العام الماضي.

وقال مدير إدارة المشاريع والكفالات، محمد حمدان الزري: «بدأت الجمعية، في مطلع أكتوبر العام الماضي، العمل على إنشاء وتنفيذ مشروعات خيرية عدة بكلفة مالية قيمتها 21.2 مليون درهم، تضمنت بناء 214 مسجداً بكلفة 13.1 مليون درهم، و22 فصلاً دراسياً بكلفة 1.5 مليون درهم، بجانب 12 محلاً وقفياً، و141 مشروعاً خيرياً إنتاجياً».

وتابع: «شملت المشروعات المنفذة عدداً من المنشآت الحيوية، التي تمثل عمراناً، وتخدم سكان وأهالي المنطقة والقرى المجاورة لها، وتضمنت بناء بيوت للفقراء، وإنشاء المجمعات الخيرية التي تمثل عمراناً للمنطقة، خصوصاً أن الجمعية تقوم على تنفيذ مشروعاتها في المناطق النائية التي تفتقر إلى المنشآت المهمة التي تحقق تطلعاتهم».

وحفرت الجمعية 2197 بئراً متنوعة، ما بين ارتوازية وسطحية وعميقة، مع الاتجاه إلى تشيد الصهاريج الكبرى التي تخدم عدداً من القرى المجاورة، وتعمل من خلال الطاقة الشمسية، بما يوفر لسكان تلك المناطق وفرة في مياه الشرب.

طباعة