«صحة» تعالج حالتَيْ تسارع شديد في ضربات القلب

التقنية الحديثة ساعدت في إجراء العملية بسهولة. من المصدر

أجرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) عمليتَيْ كيٍّ لمريضة مواطنة، ومريض مقيم كانا يعانيان تسارعاً شديداً في ضربات القلب، وذلك باستخدام جهاز Rhythmia للمسح الثلاثي الأبعاد ذي الدقة العالية، والذي يعد من أحدث التقنيات التي تستخدم لأول مرة في منشآت شركة «صحة»، ومن الأجهزة المعدودة في منطقة الشرق الأوسط والخليج.

وكانت حالتا المريضة (32 عاماً)، والمريض (28 عاماً)، تستدعيان دخول مستشفى بشكل طارئ مرات عدة خلال العام، نتيجة التسارع الشديد في ضربات القلب، حيث تم إجراء عمليتي الكي بنجاح في قسم كهربائية القلب، التابع لشركة «صحة» في مدينة أبوظبي، على يد فريق طبي متخصص، بقيادة الدكتور معتز القادري، والدكتور عمر الفلاسي، والدكتور سالم الكعبي، وهم الأطباء الاستشاريون في كهربائية القلب بمدينة الشيخ خليفة الطبية، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وقال استشاري كهربائية القلب، الدكتور معتز القادري، إن استخدام الجهاز الجديد ساعد الفريق المعالج على تحديد مكان التسارع، وإجراء الكي بنجاح للبؤرة المسؤولة عن التسارع، وهذه التقنية ساعدت في إجراء العملية بسهولة وسرعة ودقة، وبنسبة نجاح أعلى. وأضاف أن جهاز المسح الثلاثي الأبعاد الجديد يمتاز بدقته العالية، ويساعد على رسم خريطة للقلب بسرعة أكبر، ما يساعد على تحديد مكان الضربات الإضافية أثناء تسارع القلب.


- جهاز المسح الثلاثي الأبعاد الجديد يمتاز بدقته العالية، ويعد من أحدث التقنيات.

طباعة