بكلفة 3.2 ملايين درهم

«خيرية الشارقة» تداوي 7206 من مرضى العيون

«خيرية الشارقة» نفذت حملات عدة لعلاج مرضى العيون. من المصدر

أفادت جمعية الشارقة الخيرية بأنها قدمت مساعدت إلى 7206 حالات مرضية من المصابين بالعمى وأمراض العيون، بقيمة مالية بلغت 3.2 ملايين درهم خلال الفترة من 2012 حتى نهاية 2019، وذلك بدعم وتبرعات المحسنين، ويأتي هذا التقرير تزامناً مع اليوم العالمي للمكفوفين الذي يصادف 15 من شهر أكتوبر من كل عام.

وقالت الجمعية، في تقرير أصدرته أخيراً، إنه بفضل دعم وتبرعات أصحاب القلوب الرحيمة لحملات مكافحة العمى تمكنت الجمعية من التكفل بإجراء الفحوص والعمليات الجراحية لـ7206 حالات من مرضى العيون، الذين يعانون تراكم المياه البيضاء والزرقاء، وآلام القرنية، والضعف العام للرؤية والرمد.

وأشارت إلى أنها نفذت حملات عدة لإجراء الفحوص الأولية لمرضى العيون، كما تمكنت من توفير العلاج المناسب لجميع الحالات، سواء بإخضاعها للعمليات أو صرف الأدوية المناسبة بمعرفة فرق الأطباء الموجودة في الحملة.

وأكدت أن الحملات غايتها محاربة العمى وضعف الإبصار، مشيرة إلى أن الحملة تعبر عن المشاعر الإنسانية في مساندة الضعفاء والمرضى وتوفير نفقات علاجهم، مشددة على أنها تبذل كل جهودها لتوفير العلاج الموضعي، وإخضاع المستحقين من مرضى العيون إلى العمليات الجراحية، بحسب ما تتطلب كل حالة، حيث تؤكد هذه الحملات على قيم العطاء المتأصلة في مجتمع دولة الإمارات.

طباعة