شرطة أبوظبي تمكّن أصحاب الهمم وتعزّز مهاراتهم

منتسبو شرطة أبوظبي من أصحاب الهمم وجّهوا رسالة شكر بلغة الإشارة. ■ من المصدر

أكد مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية، العقيد جمعة سالم الكعبي، أن شرطة أبوظبي تسعى لتمكين أصحاب الهمم في العمل، من خلال تعزيز مهاراتهم وتدريبهم وتنمية قدراتهم وتأهيلهم، وإشراكهم في عملية التحول نحو مجتمع دامج.

ونظمت مديرية شرطة المناطق الخارجية بقطاع الأمن الجنائي احتفالية، بمناسبة اليوم الدولي للغات الإشارة، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، تجسيداً للنهج الذي أرسته دولة الإمارات في الحفاظ على لغات الإشارة جزءاً من التنوع اللغوي والثقافي.

ووجّه منتسبو شرطة أبوظبي من أصحاب الهمم رسالة عبّروا فيها بلغة الإشارة عن اعتزازهم بالاحتفال باليوم الدولي، الذي أطلقته منظمة الأمم المتحدة للتأكيد على أهمية لغة الإشارة، ونشر الوعي بالحرص على تعليم هذه اللغة، وشاركوا بتقديم تجاربهم الشخصية في مواجهة صعوبات الحياة والتحديات بعزيمة أدت إلى حصولهم على شهادات عليا في مجالات مختلفة، مثمنين اهتمام ودعم القيادة الحكيمة التي وفرت كل الموارد ليكونوا أعضاء منتجين في المجتمع.

وتقدموا بدعوة إلى المجتمع بأهمية تعلم لغة الإشارة لتكون جسراً في التواصل بين أصحاب الهمم وبين أفراد المجتمع عموماً، وتفاعلوا من خلال جلسات تصوير ومقاطع فيديو باستخدام لغة الإشارة احتفاء بالمناسبة.


- الإمارات تحافظ على لغات الإشارة جزءاً من التنوع اللغوي والثقافي.

طباعة