على مكتب المسؤول

وزارة الاقتصاد

فوجئ مستهلكون في الدولة، أخيراً، بارتفاع غير مبرر في أسعار الخضراوات والفاكهة بشكل ملحوظ، خصوصاً في بعض المتاجر الكبرى، وتفاوت ارتفاع الأسعار من سلعة إلى أخرى، وطالت بعض أنواع الفاكهة الصيفية على وجه الخصوص، معتبرين هذا الأمر استغلالاً من بعض المحال التجارية للمتسوقين، في ظل عدم الرقابة. متسائلين عن السبب والمعايير التي تدفع المحال إلى رفع الأسعار. لذا، أناشد المسؤولين في وزارة الاقتصاد ضرورة تشديد الرقابة على الأسعار.

(أبومحمود)


«الشؤون الإسلامية»

بدأت مساجد، في بعض إمارات الدولة، زيادة السعة الاستيعابية للمصلين، فبعد أن كان الفارق بين المصلين صفين، أصبح صفاً واحداً، مع تعديل أماكن الصلاة لزيادة الطاقة الاستيعابية، لذا نطالب الجهات المعنية بضرورة التأكد من التزام هذه المساجد بالإجراءات الوقائية، خصوصاً أن معظم المساحات في المساجد فارغة، ولا تمتلئ بالمصلين.. فلماذا تم تقريب المسافات؟ لذا أناشد الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف النظر في الأمر.

(أبوعادل)


بلدية أم القيوين

يطالب رواد لشاطئ أم القيوين المسؤولين، في بلدية أم القيوين، بالنظر في أمر ترك بعض الأشخاص مخلفات القمامة والأكياس البلاستيكية وعلب المشروبات الغازية، والكمامات والقفازات، دون وعي وإدراك منهم، على الرغم من وجود حاويات مخصصة لجمع النفايات، الأمر الذي يشوه المظهر الحضاري للشاطئ، كما أن انتشار النفايات من شأنها جلب الذباب والحشرات، ما يشكل خطورة على الصحة العامة. لذا، أتمنى أن يتم تخصيص مفتشين مسائيين على الشاطئ، لتحرير مخالفات للأشخاص المخالفين.

(أبوفيصل)

طباعة