عمرها 80 عاماً

استئصال ورم خبيث لسائحة برتغالية بمستشفى راشد

صورة

أجرى أطباء مستشفى راشد جراحة ناجحة لسائحة برتغالية عمرها 80 عاماً، تم خلالها استئصال ورم خبيث في المستقيم باستخدام المنظار الجراحي من دون أية مضاعفات.

وشكرت السائحة وتدعى «ماريا» أطباء هيئة الصحة بدبي وأطباء مستشفى راشد، بعد نجاح رحلتها العلاجية، مُعربة عن سعادتها بتلقي العلاج في مدينة دبي ذات الشهرة والسمعة العالمية في العلاج والاستشفاء.

وقال استشاري جراحة المناظير المتقدمة في المستشفى، الدكتور عمر المرزوقي: إن «المريضة وصلت إلى قسم الطوارئ في مستشفى راشد تعاني تغيراً في نمط خروج البراز المصاحب للدم، حيث خضعت للفحوص والتحاليل الاعتيادية والتصوير المقطعي والمنظار الشرجي، والتي كشفت عن وجود ورم خبيث في منتصف المستقيم».

وأضاف: «نظراً لسن المريضة الذي يصل إلى 80 عاماً فقد تم تحضير المريضة بعناية فائقة لإجراء العملية بعد تشكيل فريق طبي يضم أطباء من أقسام الباطنية والتخدير والقلب والجراحة العامة، حيث تم خلال العملية استئصال كامل المستقيم وجميع الغدد اللمفاوية المغذية باستخدام المنظار الجراحي لتفادي عودة الورم مرة أخرى».

وأشار إلى أن العملية التي استغرقت ثلاث ساعات تكللت بالنجاح التام دون أية مضاعفات، والمريضة غادرت المستشفى في اليوم الثالث وهي بصحة جيدة، إلا أنها بحاجة إلى متابعات دورية كإجراء روتيني لمثل هذه الحالات.

إلى ذلك، أشار زوج المريضة إلى تجربته العلاجية الناجحة في مستشفى راشد قبل ثلاث سنوات، قائلاً: «كنت أتسوق في مول الإمارات عندما شعرت بألم وضيق في صدري، فذهبت لعيادة طبية وتم توجيهي للذهاب إلى مستشفى راشد بأسرع ما يمكن، حيث تم نقلي بسيارة الإسعاف إلى المستشفى وتلقيت العلاج على يد أطباء قسم القلب، حيث تكللت العملية بالنجاح وغادرت المستشفى دون أية مضاعفات».

وأضاف: «عند عودتي إلى مدينة لشبونة ذهبت لزيارة أحد أشهر أطباء القلب للاطمئنان إلى وضعي الصحي، ومعرفة مدى ومستوى الخدمات التي تلقيتها في دبي، حيث أشاد الطبيب - بعد اطلاعه على التقارير الطبية - بالمستوى المتميز للرعاية الصحية التي تلقيتها في مستشفى راشد، والتي تتفوق على تلك المتوافرة في لشبونة».

تويتر