«تمكين الشارقة» تدعم الأيتام بـ «كافل أسرة»

«تمكين الشارقة» تهتم بشؤون الأيتام وأسرهم. من المصدر

دشنت مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي، مشروع «كافل أسرة» دعماً لأسر الأيتام التي ترعاها المؤسسة، والتي يزيد عددها على 1000 أسرة، بتقديم كفالة شهرية بقيمة 500 درهم بهدف الحفاظ على كرامتهم والارتقاء بحياة أفضل لهم.

ويفتح المشروع المجال لكل أفراد المجتمع لتقديم دعم شهري عن طريق إجراءات ميسرة، وتتنوع أشكال الكفالة، فهناك كفالة نقدية بقيمة 6000 درهم سنوياً، أو عن طريق الكفالة البنكية بعمل استقطاع بنكي شهري بقيمة 500 درهم شهرياً.

وأفادت مدير عام المؤسسة، منى بن هده السويدي، بأن مشروع «كافل أسرة» من البرامج المستحدثة التي تبنتها المؤسسة لتسهم في تقديم الدعم المادي الثابت والمساند للأسر المتعففة، سعياً للوقوف إلى جانب الأرامل اللاتي يجدن صعوبة في توفير مستلزمات أساسية للحياة اليومية لأبنائهن، وتحقيقاً للاكتفاء المعيشي ورفع سقف جودة الحياة للوصول إلى الاستقرار والتمكين الاقتصادي.

ودعت جميع أفراد المجتمع إلى مشاركة المؤسسة هذا العمل الإنساني للنهوض بأسر الأيتام، وتحقيق الترابط الاجتماعي والتكافل بين المجتمع.

وتستند ركائز المؤسسة في رعاية الأيتام وأسرهم على أمور أساسية، هي الرعاية، والمساندة، والتمكين، حرصاً على الاهتمام بجميع شؤون الأيتام وأسرهم بمشروعات وبرامج تُبتكر وتُجدد باستمرار، وإطلاق المبادرات التي تشجع على توجيه العناية بهم لينشأوا تنشئة سليمة، فضلاً عن التركيز على تنمية قدراتهم وصقلها، وتمكينهم في جميع نواحي التمكين المقدمة لهم.

 

طباعة