على مكتب المسؤول

وزارة الداخلية

لوحظ أخيراً انتشار عدد من المتسولين، بحثاً عن محسن يتصدق عليهم، إذ إن الموضوع في ظاهره خيري، لكنه ينطوي على خداع وابتزاز لمشاعر الناس، لاسيما في ظل وجود قنوات رسمية للمساعدات في الدولة.

لذا، أناشد وزارة الداخلية تنظيم حملات لضبط المتسولين، وإطلاق برامج التوعية التي من شأنها أن تعرّف الجمهور بمخاطر هذه السلوكيات، خصوصاً أننا مقبلون على عيد الأضحى المبارك، إذ يكثر المتسولون في مثل هذه الأوقات التي يتسابق فيها الناس إلى أعمال الخير.

(أبومحمد)

وزارة الاقتصاد

التبذير ظاهرة انتشرت، أخيراً، في ظل تفشّي جائحة «كورونا»، إذ نرى ملء المتسوّقين عربات التسوق بمنتجات السلع الغذائية، فضلاً عن امتلاء مكبات القمامة عند المنازل بالمواد الغذائية، وبعض المواد يتم رميها في القمامة من دون استخدامها. لذا، أناشد وزارة الاقتصاد بتعزيز وعي جميع أفراد المجتمع بخطورة التبذير، علماً بأن نسبة كبيرة من المواد الغذائية تهدر بسبب عمليات التخزين غير الجيدة بالبيوت، ولدينا منافذ بيع تلتزم بالشروط التخزينية التي تضمن سلامتها.

(أبوسيف)

شرطة أبوظبي

نعاني نحن سائقي مركبات تحمل لوحات أرقام صادرة عن إمارات أخرى، تعرّضنا لمخالفات مرورية بشأن التلوين الزجاجي الشامل للمركبة (المخفي الشامل) في ظل أن لدينا تصريحاً من الإمارة الصادرة عنها لوحة المركبة، ونستغرب تحرير مخالفات مرورية بهذا الشأن، في ظل وجود تصريح قانوني، ونتساءل هل التصريح الذي بحوزتنا يقتصر السماح به في الإمارة الصادرة عنها اللوحة فقط، ولا يسمح به في الإمارات الأخرى؟

لذا، نناشد المسؤولين في شرطة أبوظبي النظر في هذا الأمر.

(غانم)

طباعة