806 مشاركين في مسابقة القرآن لـ «المهتدين الجدد»

    راشد الجنيبي: المسابقة تهدف إلى ربط المسلمين الجدد بالقرآن الكريم وتأليف قلوبهم.

    أطلق مركز المعلومات الإسلامي، التابع لجمعية دار البر، الدورة الرابعة من مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة (2019-2020)، المخصصة لشريحة «المهتدين الجدد»، على مستوى الدولة، والتي تتواصل على مدار خمسة أشهر، بمشاركة 806 متسابقين، بينهم 525 من فئة الإناث مقابل 281 من الذكور، وتنتهي فعالياتها في الأول من مارس المقبل.

    وأفاد المركز بأن المسابقة تضم ستة مستويات، وهي الوحيدة على مستوى الدولة التي تختص بشريحة «المهتدين الجدد»، فيما أضيفت فئة جديدة في النسخة الماضية، هي فئة «أبناء المسلمين الجدد»، كان لها أثر واضح وتفاعل إيجابي بين أسرهم وذويهم.

    وأكد مدير مركز المعلومات الإسلامي في جمعية دار البر، راشد الجنيبي، أن المسابقة التي بدأت في 23 من سبتمبر الماضي، تهدف إلى ربط المسلمين الجدد بالقرآن الكريم، وتأليف قلوبهم للإقبال على كتاب الله تبارك وتعالى، وتحفيزهم على استثمار أوقاتهم في حفظه، والنهل من سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، عبر بث روح المنافسة بينهم، والتحفيز المعنوي والمادي لهم.

    وقال الجنيبي إن النسخة الماضية (الثالثة) من المسابقة القرآنية النبوية سجلت مشاركة 249 متسابقاً من «المهتدين الجدد»، من الذكور والإناث، ينتمون لـ23 دولة.

    وأشار إلى أن مركز المعلومات الإسلامي رصد 170 ألف درهم ميزانية خاصة للمسابقة.

    طباعة