«دار البر» تنفذ 409 مشروعات إنسانية في بوركينا فاسو

مشروعات «دار البر» تغطي مجالات حيوية وخدمات ملحة للأهالي. من المصدر

اختتم فريق عمل متخصص يمثل جمعية دار البر، رحلة عمل إلى بوركينا فاسو في إطار البرنامج السنوي لتنفيذ الزيارات الميدانية الدولية، استهدفت رصد العمل في 409 مشروعات إنسانية وخيرية إماراتية، تنفذها الجمعية في البلد الإفريقي بدعم وتبرعات المحسنين وأهل الخير من أبناء الوطن والمقيمين.

وقال مدير إدارة البحوث والتعليم في دار البر، عبدالعزيز الكمالي، الذي ترأس وفد الجمعية خلال رحلة العمل الإنساني للبلد الإفريقي، إن الوفد اطلع عن كثب على جودة العمل والخدمات في تلك المشروعات الحيوية، ومدى تطبيق الاشتراطات والمعايير المتفق عليها مسبقاً مع شريك الجمعية هناك، وهو الجهة المنفذة للمشروعات والمشرفة عليها.

وأوضح أن عدد المشروعات الخيرية والمبادرات الإنسانية، التي أطلقتها جمعية دار البر في بوركينا فاسو، منذ بداية العام الجاري، حتى نوفمبر الماضي، بلغت 409 مشروعات متنوّعة؛ تنموية وخدمية وإنتاجية.

وأضاف الكمالي أن مشروعات الخير والتنمية الإماراتية، التي تنفذها «دار البر» في بوركينا فاسو، تغطي مجالات واسعة وقطاعات حيوية وخدمات ملحة للأهالي، منها توفير مياه الشرب، والتعليم، وعمارة المساجد، وكفالة الأيتام، والخدمات الصحة.

وأكد أن الجمعية تواصل استقبال تبرعات ودعم المحسنين وأهل الخير والعطاء لصالح المشروعات الإنسانية في بوركينا فاسو، عبر قنواتها المختلفة، سواء التبرع الإلكتروني، أو التبرع مباشرة في مقر «دار البر»، بشارع الشيخ زايد في دبي، وفروعها المنتشرة في الدولة، لافتاً إلى أن الجمعية تعمل وتنفذ مشروعاتها الخيرية في 23 دولة إفريقية.

طباعة