حملة 100 مليون وجبة توزّع 11.1 مليون طرد في غانا

صورة

أعلنت حملة 100 مليون وجبة إنجاز توزيع أكثر من 11.1 مليون وجبة في جمهورية غانا، بالتعاون مع منظمة «فود فور أول» الخيرية، وبالشراكة مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام.

وجرى توزيع حصص المواد الغذائية سهلة التخزين ــ التي تعادل أكثر من 11.1 مليون وجبة، وتكفي أسابيع عدة، وتشكل المكونات الأساسية لإعداد وجبات طعام مغذية ــ على 121 ألفاً و765 مستفيداً في عدد من مناطق غانا، وذلك بالتنسيق مع الهيئات الرسمية والمؤسسات الخيرية والإنسانية المحلية، لتقديم الدعم الغذائي المباشر للأسر والأشخاص الأشد حاجة.

وبعد أن وفّرت الحملة الدعم الغذائي للمحتاجين في الأحياء الفقيرة، ومجمعات الزنغو السكنية، التي تضم العديد من الفئات الأقل دخلاً في العاصمة أكرا، ووصلت الحملة إلى المحتاجين في كل من مدينة كوماسي ومنطقة أشانتي، ذات الكثافة السكانية الأعلى في البلاد، ويسكنها أكثر من 4.7 ملايين نسمة.

وقالت مدير مكتب مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، سارة النعيمي: «استطعنا بالتعاون والتنسيق مع الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام ومنظمة (فود فور أول) الخيرية، والسلطات المحلية في غانا، تقديم أكثر من 11.1 مليون وجبة من الطرود الغذائية سهلة التخزين لأكثر من 121 ألف مستفيد، في إطار حملة (100 مليون وجبة) لترجمة قيم العطاء، التي أكدها مجتمع الإمارات بالمساهمات السخية لأفراده ومؤسساته في الحملة، إلى دعم غذائي مباشر يصل إلى المحتاجين والأقل دخلاً أينما كانوا دون تمييز، ويوفر لهم شبكة أمان غذائي، تساعدهم على مواجهة التحديات الراهنة، لاسيما الجوع وسوء التغذية».

وأضافت أن «اكتمال عمليات التوزيع في غانا يقرّبنا أكثر إلى إنجاز التوزيع في الدول الـ30 التي تشملها الحملة في أربع قارات، بفضل العمل المشترك، والتعاون مع كل شركاء الحملة من أجل مد يد العون للمحتاجين، وتوفير الدعم الغذائي والتضامن الإنساني الذي يحتاجونه».

ورافق فريق من «برنامج صنّاع الأمل» كوادر حملة «100 مليون وجبة»، ضمن عمليات التوزيع في جولة ميدانية، تعرفوا خلالها إلى مختلف مراحل التوزيع في المناطق والقرى التي شملتها «حملة 100 مليون وجبة» في البلاد، ضمن جهود الحملة للوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين، وتقديم الطرود الغذائية لهم في مناطق وجودهم. واطلع متطوعو برنامج صُناع الأمل على آليات وعمليات الحملة، بما في ذلك تصنيف المواد الغذائية في المستودعات، وإعداد الطرود، ثم توزيعها مباشرة على الأفراد والأسر في المناطق المستهدفة بالدعم الغذائي لحملة 100 مليون وجبة، في تجربة طورت مهارات العمل الإنساني المؤسسي لديهم.

وتكونت الطرود التي وزعتها حملة 100 مليون وجبة في غانا من مواد غذائية رئيسة، بما في ذلك الدقيق، والأرز، والسكر، والزيت، تمكّن المستفيدين من الحملة من إعداد وجبات طعام متوازنة.

طباعة