ارتفاع التبرّعات إلى 7.5 ملايين درهم

مؤسسة تراحم الخيرية تسهم بمليوني درهم في «ياك العون»

صورة

أسهمت مؤسسة تراحم الخيرية بمليوني درهم في مبادرة «ياك العون»، ليصل إجمالي التبرّعات، حتى يوم أمس، إلى سبعة ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تكفي لسداد مديونية 51 مواطناً من الملاحَقين قضائياً ومستهدفين في المبادرة.

يذكر أن مبادرة «ياك العون»، تتبنّاها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للعام الثاني على التوالي، بهدف الإفراج عن السجناء من المواطنين المتعثرين مالياً والملاحَقين قضائياً.

وتستهدف المبادرة 85 مواطناً من الملاحَقين قضائياً، والمترتبة عليهم قضايا مالية، وتسعى إلى سداد مديونياتهم البالغة 14 مليون درهم، لجمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر المبارك، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد المواطنين المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة «محاكم الخير» في محاكم دبي.

وكان مصرف الإمارات الإسلامي تبرّع بمليون و500 ألف درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصّر في دبي بمليون درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي بمليوني درهم، وشركة «دبي للتأمين» بـ800 ألف درهم وشركة «الوليد للعقارات» بـ200 ألف درهم، ومتبرعون بمبلغ 72 ألفاً و100 درهم، إضافة إلى إسهام مؤسسة تراحم الخيرية بمليوني درهم، ليصل إجمالي التبرّعات للمبادرة، منذ إطلاقها حتى يوم أمس، سبعة ملايين و572 ألفاً و100 درهم، تسهم في الإفراج عن 51 سجيناً مواطناً من المشمولين في المبادرة.

وقال رئيس مجلس إدارة مؤسسة تراحم الخيرية، خالد القاسم، إن «مبادرة (ياك العون) تشكل نموذجاً إيجابياً وملهماً لتعاون المؤسسات والمجتمع في دعم ومساندة الفئات المستحقة، بهدف الأخذ بيد الفئات الأكثر عُرضة للضرر لتجاوز ظروفها والتغلب على تحدياتها»، لافتاً إلى أن دعم المؤسسة لهذه المبادرة يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها لتمكين هذه الفئات ومساندة كل المبادرات والمشروعات التي تحقق هذا الغرض.

وأضاف: «إن طرح مبادرات نوعية تختص بتحسين حياة شرائح معينة من أفراد المجتمع، خلال شهر رمضان، يسهم بشكل كبير في لفت أنظار أفراد المجتمع إلى هذه القضايا، كما أن أجواء التراحم والعطاء التي يغمرنا بها الشهر الفضيل تسهم في استقطاب أعداد أكبر من أفراد المجتمع ومؤسساته للمشاركة في دعم القضايا المجتمعية»، مبيناً أن النموذج الأفضل والأكثر استدامة للتنمية المجتمعية يعتمد على وجود مجتمع مسؤول يشعر كل فرد من أفراده بمسؤوليته عن إسعاد الآخرين، ويسهم بالدور الذي يمكنه القيام به مهما كان حجمه للوفاء بهذه المسؤولية.

وقال القاسم: «يسعدنا دعم (ياك العون) بمليوني درهم لسداد ديون المتعثرين مالياً، التي تسهم في إطلاق سراحهم ليشاركوا أهاليهم فرحة العيد، وتترجم معاني التسامح والتكاتف التي نشأنا عليها».

من جانبه، قال رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي، القاضي خالد مبارك كنشام: «نعمل جميعاً في مبادرة (محاكم الخير)، ونسعى إلى رفع المعاناة عن كاهل الغارمين والمتعثرين عن السداد في قضايا التنفيذ المدنية والشرعية، وتعزيز روح التكاتف والتعاون بين أفراد المجتمع ومؤسساته، فضلاً عن ترسيخ ثقافة التكافل المجتمعي كأسلوب فاعل تتضافر فيه جهود الجميع لتحقيق النتائج المجتمعية المنشودة».

وأعرب عن شكره وتقديره لمؤسسة تراحم الخيرية على دعمها للمبادرة بمليوني درهم، والشكر موصول إلى مختلف الشركاء من المؤسسات الحكومية والجهات الخاصة، التي قدمت مختلف أشكال الدعم والتعاون في سبيل رفع المعاناة عن مجموعة من الأسر، داعياً جميع أفراد المجتمع إلى مواصلة الدعم الذي يعبّر عن الشراكة البنّاءة التي تجسد القيم المجتمعية الأصيلة.

وتقدم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، بالشكر إلى مؤسسة تراحم الخيرية على إسهاماتها الطيبة في هذه المبادرة المجتمعية الوطنية، التي تسهم في تفريج كرب مواطنين متعثرين مالياً، مؤكداً أن المبادرة بعمل الخير ليس غريباً على مؤسسة تراحم المشهود لها بالدعم اللامحدود للمبادرات المجتمعية، التي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني.

تفاعل كبير

مع المبادرة أكّد رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، أن المبادرة لقيت تفاعلاً كبيراً من قِبل الأفراد والمؤسسات، منذ انطلاقها، خصوصاً أنها تستهدف المواطنين المتعثرين مالياً وتسعى إلى سداد القضايا المالية المترتبة عليهم، حتى يتم الإفراج عنهم قبل حلول عيد الفطر المبارك، مبدياً سعادته بوصول التبرّعات إلى سبعة ملايين و572 ألفاً و100 درهم، من انطلاق المبادرة حتى يوم أمس، موضحاً أن «هذا المبلغ يكفي لإنهاء معاناة 51 مواطناً ملاحَق قضائياً، ضمن كشوف (ياك العون)».

ودعا الريامي المؤسسات الحكومية والخاصة إلى تقديم الدعم اللازم للمبادرة المجتمعية الوطنية.

• المبادرة نجحت، حتى يوم أمس، في تسديد مديونية 51 مواطناً من الملاحَقين قضائياً.

للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي بشكل كامل، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر