بهدف الإفراج عن سجناء مواطنين في قضايا مالية وملاحقين قضائياً

«الإمارات الإسلامي» يدعم «ياك العون» بـ 1.5 مليون درهم

صورة

قرر مصرف الإمارات الإسلامي الإسهام بمبلغ مليون و500 ألف درهم لمصلحة مبادرة «ياك العون»، التي تتبناها «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، للإفراج عن سجناء مواطنين متعثرين مالياً وملاحقين قضائياً.

وتشمل المبادرة 85 مواطناً من الملاحقين قضائياً، والمترتبة عليهم قضايا مالية، وتستهدف سداد مديونياتهم البالغة 14 مليون درهم، لجمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر المبارك، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد المواطنين المتعثرين مالياً، بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة (محاكم الخير) في محاكم دبي.

وقال رئيس مجلس إدارة «الإمارات الإسلامي»، نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، هشام عبدالله القاسم: «عملاً بقيم التآزر والعطاء التي تشتهر بها دولة الإمارات، وبصفتنا مجموعة مصرفية رائدة في الدولة، تسعدنا المساهمة في هذه المبادرة الخيرية للإفراج عن السجناء المعسرين من المواطنين الذين ترتبت عليهم قضايا مالية. ويأتي ذلك انطلاقاً من التزامنا تجاه مساعدة المحتاجين، والمشاركة في المبادرات المجتمعية الوطنية المنبثقة عن رؤية قيادتنا في العمل الخيري، بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن. ونغتنم الفرصة لنشيد بالجهود الحثيثة التي بذلتها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، و(الإمارات اليوم) في سبيل نجاح هذه المبادرة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي في «الإمارات الإسلامي»، صلاح محمد أمين: «نفخر بمشاركتنا في هذه المبادرة النبيلة لتقديم العون للمعسرين من المواطنين، وتعزيز استقرارهم الأسري، تأكيداً لحرص (الإمارات الإسلامي) الدائم على الإسهام في العمل الخيري باعتباره ركناً أساسياً من أركان الشريعة الإسلامية السمحاء، وانسجاماً مع سعينا المتواصل لتجسيد القيم الإنسانية التي تشتهر بها دولة الإمارات».

إلى ذلك، قال رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي، القاضي خالد مبارك كنشام: «إننا طبّقنا في مبادرة (ياك العون) مفهوم المسؤولية الاجتماعية، وتطوير أطر الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، من خلال تقديم الدعم المادي، وحققنا مستوى عالياً من تنفيذ الأهداف الاستراتيجية المشتركة، وتأسيس شراكة مجتمعية، تهدف لخدمة المجتمع، والرقي به، وتحقيق مصالحه، في تلك الظروف الاستثنائية التي تبرز قيم التكافل والبذل والإخاء بين شرائح المجتمع، وضرورة توطيد أواصر التعاون والتآخي، ومدّ يد العون للمجتمع».

وتابع «نسعى جميعاً للإسهام في الأعمال الخيرية والمجتمعية والإنسانية التي يرتئيها الجانبان، ويتعاونان على تنفيذها، سعياً لتعزيز التعاون المشترك الذي يحيي الأمل والرغبة في الحياة والاستمرار في العطاء، ومنح المتعثرين فرصة جديدة للعودة إلى الحياة بعقول أكثر تفتحاً وحذراً وموضوعية، ويعاود التعاون اليوم بمساهمته لمبادرة (ياك العون)».

وقدم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، الشكر إلى مصرف الإمارات الإسلامي على تبرعه لحملة «ياك العون»، مؤكداً أن هذا الأمر ليس غريباً على المصرف، فهم دائماً سبّاقون في المشاركة المجتمعية، خصوصاً المبادرات التي تصب في الصالح العام.

يذكر أن «الإمارات اليوم»، ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أطلقوا مبادرة إنسانية باسم «ياك العون»، للعام الثاني على التوالي، ضمن إطار مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق سراح السجناء المتعثرين مالياً من المواطنين في إمارة دبي، والملاحقين قضائياً، وتأتي المبادرة تزامناً مع فرحة رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة مجتمعية وطنية رائدة، ضمن مبادرات الصحيفة في شهر رمضان.

قصة إنسانية

دعا رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، جميع أفراد المجتمع من أفراد ومؤسسات حكومية وخاصة، إلى تقديم يد العون لهذه الشريحة من السجناء المتعثرين والملاحقين قضائياً، وتقدير الظروف المالية التي اضطرتهم إلى دخولهم السجون، لافتاً إلى أن وراء كل حالة منهم قصة إنسانية انتهت بصاحبها إلى السجن، لعدم قدرته على سداد ما عليه من ديون، أو مبالغ مالية، لافتاً إلى أن شهر رمضان يترجم اللحمة الوطنية، والتكاتف في دعم المبادرات المجتمعية التي تترجم سياسة القيادة في العمل الخيري الإنساني، معرباً عن ثقته بتجاوب المتبرعين مع المبادرة من أجل إنجاحها.

• المبادرة تسعى للإفراج عن 85 مواطناً وجمع شملهم مع أسرهم قبل عيد الفطر.

للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي، يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر