ارتفاع التبرعات إلى 20.3 مليون درهم

    هيئة تنمية المجتمع تشارك في «ياك العون» بمليوني درهم

    صورة

    تكفلت هيئة تنمية المجتمع في دبي بسداد مليوني درهم لصالح مبادرة «ياك العون» التي تتبناها «الإمارات اليوم» ومحاكم دبي، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، للإفراج عن سجناء وملاحقين قضائياً من المواطنين المتعثرين مالياً، كما تكفل ثلاثة متبرعين بسداد 84 ألفاً و425 درهماً.

    وتهدف المبادرة إلى المشاركة المجتمعية من قبل أفراد ومؤسسات المجتمع في الإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً، وتأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات الصحيفة في «عام التسامح»، وبلغ حجم التبرعات لهذه المبادرة منذ إطلاقها 20 مليوناً و359 ألفاً و310 دراهم، تكفي للإفراج عن 102 مواطن من المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً.

    وتبرعت كل من هيئة تنمية المجتمع في دبي بمليوني درهم، وجمعية دبي الخيرية بمليوني درهم، و«دبي القابضة» بمليوني درهم، ومصرف الإمارات الإسلامي بمليوني درهم، وجمعية دار البر بمليوني درهم، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي بمليوني درهم، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي بـ1.5 مليون درهم، وجمعية بيت الخير بمليون درهم، وبنك دبي الإسلامي بمليون درهم، وشركة دبي للتأمين بـ500 ألف درهم، ومتبرعون من الأفراد بمبلغ أربعة ملايين و359 ألفاً و310 دراهم.

    وتستهدف المبادرة 107 مواطنين، تبلغ مديونياتهم 24 مليوناً و351 ألفاً و595 درهماً، وتم تزويد «الإمارات اليوم» بأعداد السجناء المتعثرين مالياً بعد دراسة ملفاتهم واعتمادها من قبل لجنة محاكم الخير في محاكم دبي.

    وأكد مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، أحمد جلفار، أن مبادرة «ياك العون»، تشكل نموذجاً إيجابياً وملهماً لتعاون المؤسسات والمجتمع في دعم ومساندة الفئات المستحقة، بهدف الأخذ بيد الفئات الأكثر عرضة للضرر لتجاوز ظروفها والتغلب على تحدياتها، لافتاً إلى أن دعم الهيئة لهذه المبادرة يأتي انطلاقاً من مسؤوليتها في تمكين هذه الفئات ومساندة كل المبادرات والمشاريع التي تحقق هذا الغرض.

    وأضاف أن طرح مبادرات نوعية تختص بتحسين حياة شرائح معينة من أفراد المجتمع، خلال شهر رمضان، يسهم بشكل كبير في لفت أنظار أفراد المجتمع إلى هذه القضايا، كما أن أجواء التراحم والعطاء التي يغمرنا بها الشهر الفضيل تسهم في استقطاب أعداد أكبر من أفراد المجتمع ومؤسساته للمشاركة في دعم القضايا المجتمعية، مبيناً أن النموذج الأفضل والأكثر استدامة للتنمية المجتمعية يعتمد على وجود مجتمع مسؤول يشعر كل فرد من أفراده بمسؤوليته عن إسعاد الآخرين، ويسهم بالدور الذي يمكنه القيام به مهما كان حجمه للوفاء بهذه المسؤولية.

    وقال جلفار: «يسعدنا دعم (ياك العون)، بمليوني درهم من أموال الزكاة في صندوق التضامن الاجتماعي، لسداد ديون المتعثرين مالياً، والتي تسهم في إطلاق سراحهم ليشاركوا أهاليهم فرحة العيد، وتترجم معاني التسامح والتكاتف التي نشأنا عليها».

    فيما أفاد رئيس لجنة محاكم الخير في محاكم دبي، القاضي عبدالرحمن العمادي، بأن مبادرة «ياك العون» تهدف إلى الإفراج عن سجناء وملاحقين قضائياً من المواطنين المتعثرين مالياً، من منطلق واجب المسؤولية الاجتماعية.

    وأكد العمادي قيمة العطاء التي غرسها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وستظل جذوتها متقدة في بلادنا بفضل قادة يلهموننا كل يوم للعمل من أجل الآخرين والنظر إلى معاناة الناس من حولنا، لبث السعادة في نفوسهم، مؤكداً أهمية الاحتفاء بيوم زايد للعمل الإنساني، لتخليد ذكرى الوالد المؤسس، لمواصلة مسيرة العطاء الإنساني.

    وكانت «الإمارات اليوم» ومحاكم دبي ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، أطلقوا مبادرة إنسانية باسم «ياك العون» ضمن إطار مذكرة تفاهم تهدف إلى إطلاق سراح السجناء المتعثرين مالياً من المواطنين في إمارة دبي، وتأتي تزامناً مع فرحة رمضان وحلول عيد الفطر المبارك، وتعتبر هذه المبادرة مجتمعية وطنية رائدة ضمن مبادرات الصحيفة في «عام التسامح».

    5 مواطنين

    تقدم رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، سامي الريامي، بالشكر إلى هيئة تنمية المجتمع على تبرعها السخي ومساهمتها في مبادرة «ياك العون» بمبلغ مليوني درهم، مشيراً إلى أن تبرعها هذا ليس غريباً على الهيئة، فهي دائماً سباقة في دعم المبادرات المجتمعية في الدولة، خصوصاً تلك المبادرات التي تخص المواطنين في المقام الأول.

    وأضاف أن مبلغ التبرعات وصل إلى 20 مليوناً و359 ألفاً و310 دراهم، تكفي للإفراج عن 102 مواطن من المتعثرين مالياً والملاحقين قضائياً، متابعاً «لمسنا تفاعلاً كبيراً من قبل الأفراد والمؤسسات في الدولة مع هذه المبادرة منذ انطلاقها».

    ودعا الريامي المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد إلى تقديم الدعم اللازم للأسماء المتبقية من المبادرة والبالغ عددهم خمسة مواطنين من ضمن هذه المبادرة المجتمعية الوطنية.

    للإطلاع على كشف مبادرة «ياك العون» للإفراج عن المواطنين المتعثرين مالياً في دبي، يرجى الضغط على هذا الرابط.

     

    طباعة