توزيع حصالات على الطلبة لدعم قيم التكافل

8874 طالباً برأس الخيمة يشاركون في «بطل الهلال الصغير»

المرحلة الأولى من المشروع تستهدف مدارس الإمارة كافة. من المصدر

باشر مركز الهلال الأحمر الإماراتي في رأس الخيمة تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «بطل الهلال الصغير» الذي يتضمن توزيع حصالات لطلاب المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة من أجل دعم قيم التبرع والتكافل والمساندة للطلاب من ذوي الدخل المحدود.

وبلغ عدد الطلاب المشاركين في هذا المشروع نحو 8874 طالباً ينتمون 24 مدرسة، وذلك ضمن المرحلة الأولى التي تستهدف جميع مدارس إمارة رأس الخيمة، وتأتي هذه الخطوة بعد أن نجح المركز في تنفيذ المشروع للسنوات الثلاث الماضية.

وقال مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي برأس الخيمة، منصور سعيد النقبي: «يحرص أبناؤنا الطلبة على المشاركة في دعم الفعاليات الخيرية والإنسانية المختلفة، وقد كان هناك تفاعل لافت مع مشروع (بطل الهلال الصغير)»، مثمناً جهود مديري ومعلمي المدارس على توجيه الطلبة لدعم أقرانهم الطلبة من ذوي الدخل المحدود. وتوقع للمشروع نجاحاً كبيراً في ضوء دعم الشركاء في وزارة التربية والتعليم ومنطقة رأس الخيمة التعليمية.

يذكر أن هذا المشروع يصب في إطار جائزة عون للخدمة المجتمعية التي تعمل على ترسيخ قيم العطاء الإنساني وخلق التنافس التطوعي لجماعات الهلال الطلابي ومشاركة طلاب المدارس على مستوى مدارس الدولة في الأنشطة المجتمعية، وغرس مفاهيم الولاء والانتماء للوطن.

ويتم تنفيذ هذا المشروع من قبل إدارة المتطوعين في جميع مراكز الهلال الأحمر الإماراتي عبر توزيع حصالات جمع تبرعات صغيرة على فرق الهلال الطلابي في مختلف مدارس الدولة.

وكان الهلال الأحمر الإماراتي قد أطلق حملة «بطل الهلال الصغير» ضمن مبادرات الهلال الأحمر في 2017، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم «برنامج فزعة» ومجلس أبوظبي للتعليم.

طباعة