1995 مستفيداً من برامج التوعية الدينية بمراكز المزهر وأم الشيف

البرامج والفعاليات شملت أنشطة ودورات علمية ومجتمعية. من المصدر

أكدت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي أن عدد المستفيدين من خطط وبرامج التوعية الدينية بمراكز المزهر وأم الشيف الثقافية الإسلامية التابعة للدائرة بلغ 1995 مستفيداً، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وأشارت في بيان أصدرته أمس إلى حرص الدائرة على مواصلة تنظيم هذه الدروس والفعاليات والأنشطة، نظراً لدورها الكبير في تعزيز الثقافة الإسلامية ورفع مستوى الوعي الديني في إمارة دبي.

وأكدت مديرة إدارة مراكز المزهر وأم الشيف الثقافية الإسلامية، حمدة أحمد المهيري، التزام المراكز بنشر الثقافة الدينية والتعريف بالإسلام الوسطي، وتأصيل الأخلاق والثقافة الإسلامية بين أجيال اليوم والغد، بما يتماشى مع جهود دبي، بوصفها مركزاً رائداً للإسلام الوسطي والثقافة الإسلامية.

من جانبها، أفادت رئيسة قسم شؤون الدارسات والمعلمات بالمراكز، حمدة محمد العامري، بأن مراكز المزهر وأم الشيف استخدمت أحدث الوسائل والأدوات التعليمية المبتكرة مثل التعلم الذكي، والتعليم بالخرائط الذهنية، والتعليم بالأركان، والتعلم بالواقع الافتراضي، والتعلم بالذكاء الاصطناعي، في تنفيذها لهذه البرامج.

وشملت البرامج والفعاليات التي نظمتها الإدارة مجموعة من الأنشطة والدورات العلمية والمجتمعية، كحلقات تحفيظ القرآن الكريم، وملتقى العلم، ودورة تثبيت القرآن الكريم، ودورة الاتقان، ودورة الشاطبية، ودورة الوقف والابتداء، ودورة فلنتعاهد، ودورة عبر الأثير، بالإضافة إلى البرنامج الصيفي.

وجاء في بيان الدائرة أنه بناءً على نتائج التقرير الدوري للمراكز خلال الربع الثالث من العام الجاري، حظيت حلقات تحفيظ القرآن الكريم بأكبر عدد من المشاركين بإجمالي 1343 مشاركاً، تليها المشاركات في البرنامج الصيفي بإجمالي 475 مشاركاً، فيما وصل عدد المشاركين في كل من ملتقى العلم ودورة الوقف والابتداء إلى 40 مشاركاً في كل منهما.

تويتر